المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

خمسة أخطاء تجنب الوقوع بها عند السياحة في تايلاند

في حين أن المتحدثين الناطقين بالإنجليزية بطلاقة لا يشكلون سوى 15 إلى 20 في المائة من سكان تايلند ، فإن الكثير من السكان المحليين لن يكونوا قادرين على تقديم ما يكفي من التوجيهات و التوصيات للسياح الأجانب. 
وبالتالي يمكن أن يقع الزائر أحيانا في بعض الزلات و أن يتعثر في العديد من الأخطاء ، بدءا من نسيان إحضار المحولات الكهربائية إلى الوقوع كضحية عمليات النصب. 


في هذا الموضوع قمنا بتجميع 11 خطأ محتمل يمكنك تفاديه في رحلتك القادمة إلى تايلاند.

المواصلات

العديد من المدن لديها سائقي سيارات الأجرة الذين يخدعون السياح، لذلك قبل أن تصعد إلى سيارة أجرة أو توك توك ، عليك أن تخبر السائق عن اتجاه رحلتك وتسأله عن التكلفة التي يريدها مقابل ذلك. 
إن السائقين الذين يوقفون سياراتهم بالقرب من الفنادق والمناطق السياحية معروفون بشكل خاص بأسعارهم العالية. لذلك اطلب من دليل موثوق به أن يقوم هو بتأمين تاكسي لك.

نسيان المحول الكهربائي 

قد تنسى إحضار المحول المناسب في الكثير من الرحلات ، ولكن ضع في اعتبارك أن المنافذ التايلندية تستخدم شقين متماثلين أفقيًا وبجانبهم شق ثالث مستدير. قد تحتاج أيضًا إلى إحضار محول يحتوي على العديد من المدخلات ، نظرًا لأن الكثير من الفنادق التايلندية لا تحتوي على العديد من المقابس. 

أن تفترض منذ البداية أن كل شيء في تايلاند رخيص

في العقود القليلة الماضية ، حظيت تايلاند بسمعة أن الأسعار فيها منخفضة بشكل لا يصدق. فحتى الإقامة الراقية يمكن أن تحصل عليها بأسعار معقولة بشكل مدهش. 
مثلا نذكر أن تكلفة رحلة القطار من الدرجة الأولى من بانكوك إلى شيانغ ماي نبلغ حوالي 65 دولارًا.
لكن عليك الحذر فالمدن الكبيرة وبلدات المنتجعات مثل فوكيت لديها أيضاً مطاعم عالية الجودة ومراكز للسبا بأسعار لا تقل عن تلك الموجودة في العديد من الوجهات العالمية الأخرى.
من غير الحكمة أن تفترض سلفا أن كل شيء هنا رخيص فعند وصول إلى مرحلة الدفع قد تحصل على فاتورة بأرقام تساوي أي أرقام تجدها في مدينة أمريكية كبيرة.

ألا تتذوق أطعمة الشارع المحلية

إن طعام الشارع التايلاندي هو أحد أفضل أنواع الطعام في العالم ، حيث يمكنك التوجه إلى طريق Charoen Krung في بانكوك والاستمتاع بطبق من الثوم المقلي والمعكرونة. كما يحتوي Ratchawat Market على الكثير من أطباق البط واللحوم المشوية. 
إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطعام الشهي في تايلاند أثناء الجلوس في أحد المطاعم ، فإن Yaowarat و Charoen Krung Roads هما موطن لأفضل الطهاة المحليين. 

ألا تساوم على البضائع

إن التفاوض قبل الشراء هو أمر لابد منه في تايلاند بشكل خاص وآسيا بشكل عام. لذلك اطمئن فهذه الممارسة طبيعية وشعبية أيضا. لا تتفاجأ عندما تسمع أن البائع يطلب منك مبلغ ضخم لسلعة ما فماعليك فعله في هذه الحالة هو أن تقترح سعر أقل وأن تبقى مبتسم. ثم يبدأ التفاوض فأنت تزيد المبلغ تدريجيا والبائع يخفضه تدريجيا أيضا حتى تصلا لسعر عادل يرضيكما معا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق