المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

بتايا أم بوكيت ؟ اكتشف الفرق بنفسك!

هل أنت بصدد زيارة تايلاند وفي حيرة من أمرك هل تذهب إلى بوكيت أم بتايا؟ 
إن كنت كذلك فهذا الموضوع سيساعدك في الاختيار وذلك لكونه يتيح لك مقارنة مفصلة بين المدينتين وكل ما تقدمهما من مزايا للزوار والسياح.

النقاش (باتايا أم فوكيت) مستمراً منذ بدأ الناس في قضاء إجازتهم في تايلاند. مثل معظم الأشياء ، فإن الإجابة الصحيحة هي ذاتية وليس هناك مكان واحد أفضل بشكل قطعي فهذا يعتمد على أولوياتك بالدرجة الأولى !

في القائمة التالية ، تجد مقارنة بين العوامل الأساسية بالنسبة لمعظم الأشخاص عند محاولتهم الاختيار بين فوكيت أو باتايا وفي نهاية هذه المقالة ، ستكون لديك معلومات كافية لمساعدتك في اختيار الموقع المناسب لك.

من لديه شواطئ أفضل باتايا أم فوكيت؟

إن كنت ترغب بأن تكون قريب من الشاطئ فهذا متاح لك سواء في باتايا أو فوكيت، إلا أن الشواطئ في كلا الموقعين غير متشابهتين تماما.

شواطئ فوكيت

فوكيت لديها بعض من أفضل الشواطئ في تايلاند حيث تشتهر بالرمال البيضاء والمياه الجميلة. منطقة باتونج Patong الرئيسية ذات الامتداد الطويل على الشاطئ قد تكون مزدحمة للغاية خلال موسم الذروة. ومع ذلك ، فوكيت هي جزيرة كبيرة وتقدم أكثر من خيار واحد للزوار. إن كنت ترغب في الابتعاد عن فوضى السياح في باتونج ، فإن كمالا Kamala هي مكان رائع للاسترخاء والهدوء.
بالنسبة لخيارات الشواطئ فوكيت لا تتوقف عند هذا الحد إذ يمكنك القيام برحلة نهارية إلى واحدة من العديد من الجزر القريبة من فوكيت مثل جزيرة جيمس بوند أو كو في في. 

شواطئ باتايا 

إذا كنت تخطط لقضاء وقتك على الشاطئ أثناء وجودك في باتايا فقد تشعر بخيبة أمل. إذ تحتوي باتايا على شاطئ صغير إلا أنه رغم ذلك لديك بعض الخيارات الأخرى ، وذلك بأن تتوجه إلى شواطئ جومتين Jomtien أو ناكلوا وونغ أمات Naklua & Wong Amat Beach كل من هذه الأماكن لديها الشواطئ أجمل بكثير للاسترخاء والتمتع بالمحيط.
إن كنت ترغب في زيارة بعض من أفضل الشواطئ وأجملها فما عليك سوى الذهاب إلى جزيرة Ko Larn على بعد 45 دقيقة بالعبارة من Bali Hail Pier. هنا ستجد أفضل الشواطئ في باتايا على الاطلاق.

النشاطات المتاحة - مشاهدة المعالم والأماكن السياحية والترفيه

أشياء للقيام بها في فوكيت

يمكنك القيام برحلة لرؤية تمثال بوذا العملاق Buddha statue وبلدة فوكيت القديمة ووات تشالونغ Wat Chalong ومعابد بوكيت. عرض سيمون كاباريه The Simon Cabaret Show ومعرض فوكيت فانتازيا  Phuket Fantasea show هما خياران جيدان للترفيه المسائي.
الرحلات اليومية هي جزء أساسي من الإقامة في فوكيت. يمكنك التوجه إلى جزيرة Phi Phi و Ko Phangan وجزيرة James Bond.
يمكنك أيضا القيام بالكثير من الأنشطة الرياضية مثل الغوص والغطس وصيد الأسماك والتجديف بالكاياك.

أشياء للقيام بها في باتايا

هناك الكثير من الأشياء للقيام بها في جميع أنحاء باتايا. تم بناء الكثير من المرافق للترفيه عن السياح وذلك لإبقائهم مستمتعين خلال فترة إقامتهم في المدينة.
بعض من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في باتايا هي Sanctuary of Truth ، و Nong Nooch Botanical Gardens ، و Ko Larn Island ، و Silverlake Vineyard ، و Big Buddha Hill على سبيل المثال لا الحصر.
بالنسبة للأنشطة ، يمكنك الذهاب للغطس أو التزلج على الماء  كما يمكنك ارتياد فصول الطهي مثلا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق