المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على أهم وجهة سياحية في شمال تايلاند

تشيانغ ماي Chiang Mai 


تقع تشيانغ ماي في قلب شمال تايلاند وتعتبر مدينة كبيرة، يقطنها عدد كبير من السكان، ومع ذلك لا تزال تحتفظ بطبيعتها البكر ومناظرها الخلابة ولهذا السبب تلقب باسم وردة الشمال the Rose of the North. 



على الرغم من أن غالبية السياح يقصدون تشيانغ ماي كقاعدة لاستكشاف المنطقة المحيطة، لكن المدينة بحد ذاتها جديرة بالزيارة والتي تشمل المعابد القديمة المدهشة، والفيلة البرية، والأسواق الليلية الصاخبة.

حديقة راجابرويك الملكية Royal Park Rajapruek

راجابرويك، أو راتشافرويك هو في الواقع اسم زهرة وطنية في تايلاند. تفتخر الحديقة بأزهارها الصفراء الصغيرة النابضة بالحياة، والتي تعرف باسم the golden shower tree.
تتيح الحديقة لزوارها الكثير من المنتزهات المذهلة والبرك الجميلة والمساحات الخضراء الرائعة مما يجعلها منطقة شعبية للنزهات خصوصا عندما يكون الطقس مشمس.

Talat Warorot

يقع مجمع تالات واروروت بالقرب من نهر بينغ the Ping River، ويعتبر واحد من أكبر وأقدم الأسواق في شيانغ ماي.
يجمع السوق مزيج فريد من البضائع التي ترضي كل من السياح والسكان المحليين. تشمل المعروضات أنواع مختلفة من الشاي المجفف والمأكولات التايلندية الأصلية وتكون هذه المعروضات مرتبة على عربات ذات عجلات بطريقة شعبية وتايلندية بحتة.

حديقة الفيلة الطبيعية Elephant Nature Park

تشتهر شيانغ بكونها تأوي عدد كبير من الفيلة، ولعل الوجهة الأفضل بالنسبة لمحبي الحيوانات هي هذه الحديقة التي تقع شمال المدينة، والتي تعتبر ملاذا للفيلة التي تم إنقاذها. يمكن للزوار اطعام الفيلة، وغسلها واللعب معها في الموائل الطبيعية والبرية. هذا ويتاح لهم إمكانية المبيت في الحديقة لمدة ليلة واحدة.

دروس الطبخ التايلاندي

واحدة من التسالي الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين إلى شيانغ ماي هي المشاركة في دروس الطبخ التايلاندي.
هناك أكثر من اثنتي عشرة منشأة داخل المدينة تتيح لك أن تتعلم طريقة الطهي التقليدية. بالطبع تركز المدارس هنا على الأطباق الرئيسية الأكثر شهرة في شمال تايلاند. تشمل الدروس زيارة الأسواق المحلية والتعرف على كيفية شراء المكونات الطازجة.

السوق الليلي Chiang Mai Night Bazaar

لا يوجد حصر للأسواق الرائعة الموجودة في شيانغ ماي، ولكن البازار الليلي هو الأكثر شهرة على الاطلاق، كما أنه واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في شيانغ ماي. 
عند غياب الشمس تبدأ الحياة في هذا السوق أي عند حوالي الساعة السادسة مساءا وتستمر حتى منتصف الليل. يزوره السكان المحليين والسياح على حد سواء حيث يتصفحون الأكشاك المختلفة.
إن كنت بصدد شراء التذكارات، فهنا هو المكان الأمثل لذلك. العديد من البائعين يتحدثون الإنجليزية، ومعظمهم على استعداد للتفاوض على السعر. 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق