المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

هذه هي الحدائق الوطنية الأشهر في تايلاند

حديقة إراوان الوطنية Erawan National Park

تقع حديقة إراوان الوطنية في غرب تايلاند، في مقاطعة كانشانابوري the Kanchanaburi Province
تعتبر واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في الحديقة هي شلالات إيراوان، وهي عبارة عن شلال ذو سبعة مستويات. يمكنك تسلق هذا الشلال وكذلك الاستحمام في حمامات السباحة. 
تحتوي هذه الحديقة أيضا على العديد من الكهوف التي يمكنك استكشافها. أسهل طريقة للوصول حديقة إراوان هي أن تأخذ حافلة من كانشانابوري، يستغرق الطريق حوالي ساعة ونصف. هناك حافلات متعددة تنطلق أكثر من مرة في اليوم، لذلك فالرحلة سهلة وميسرة. 
إذا كنت ترغب في قضاء أكثر من يوم في حديقة إراوان الوطنية، يمكنك التخييم أو استئجار بنغل صغير.

حديقة خاو ياي الوطنية Khao Yai National Park

تم إنشاء حديقة خاو ياي الوطنية، التي تقع في وسط تايلاند، في عام 1962 كأول حديقة وطنية في تايلاند.
تقع هذه الحديقة في سلسلة جبال سانكامفانغ the Sankamphaeng Mountain Range، لذلك فهي وجهة شعبية للمتجولين ومتسلقي الجبال.
سوف تجد هنا العديد من المناظر الطبيعية الرائعة للمراعي والغابات الاستوائية. تعد الحديقة أيضا مكانا جذابا بالنسبة لمحبي الحياة البرية. بعض الأنواع التي من المرجح أن تراها هنا تشمل الفهود، القرود والفيلة والنمور. 

حديقة خاو سام روي يوت الوطنية Khao Sam Roi Yot National Park

هذه الحديقة الوطنية، التي تقع في مقاطعة براتشواب خيري خان Prachuap Khiri Khan Province، ملفتة للانتباه بسبب تلالها المكونة من الحجر الجيري.
اسم الحديقة يعني "الجبل ذو الثلاثمئة قمة". العديد من الزوار يأتون إلى هنا لرؤية كهف فايا نخون Phaya Nakhon Cave، وهو كهف كبير يحتوي على معبد بوذي في الداخل. 
الحديقة هي أيضا وجهة شعبية بالنسبة لمراقبي الطيور، حيث يمكنك أن ترى هنا حوالي 300 نوع من الطيور خصوصا بين شهري يناير وفبراير. إذا كنت تقيم في هوا هين، فمن السهل ترتيب رحلة نهارية إلى حديقة خاو سام روي يوت الوطنية.

حديقة كاينغ كراتشان الوطنية Kaeng Krachan National Park

كاينغ كراتشان هو أكبر حديقة وطنية في تايلاند، تقع على حدود محمية تانينثاري الطبيعية the Tanintharyi Nature Reserve في بورما.
تشمل غالبية الحديقة الغابات المطيرة، وتشتهر بضباب الصباح الكثيف الذي يغطيها في الفترة من ديسمبر إلى مارس، والذي يخلق وجهة نظر مذهلة.
الحديقة معروفة أيضا بحياتها البرية المتنوعة، وخاصة الطيور والفراشات. فقد تم التعرف على أكثر من 400 نوع من الطيور هنا، بما في ذلك الأنواع النادرة مثل البيتا العملاقة، والأرجس الكبير واللقالق العنقودية. وهناك أيضا العديد من الثدييات، مثل النمور والكلاب البرية والدببة والفيلة. 
حديقة كاينغ كراتشان الوطنية هي وجهة مثيرة لمجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة من خلال الغابات، ومشاهدة الطيور، وركوب القوارب.

حديقة حديقة كوي بوري الوطنية Kui Buri National Park

تقع بالقرب من الحدود مع بورما، من المعروف أن حديقة كوي بوري الوطنية واحدة من أفضل الوجهات في تايلاند لمشاهدة الحياة البرية، وخاصة الفيلة حيث يمكن العثور على قطعان الفيلة في كثير من الأحيان وهي تستحم في أحواض الري. 
يمكنك استئجار الخيام أو البناغل إذا كنت ترغب في البقاء بين عشية وضحاها في الحديقة. 
إذا كانت زيارتك بين شهري مايو ونوفمبر فيجب أن نتوقع الكثير من المطر، أما الأشهر الأكثر جفافا فهي عادة يونيو ويوليو.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق