المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

خمسة أماكن عليك زيارتها في شمال تايلاند

العديد من زوار تايلاند يتوجهون إلى بانكوك أو إلى الشواطئ والجزر في الواقعة في الجنوب، دون أن يعلموا أن شمال تايلاند يقدم أيضا مجموعة مذهلة من الوجهات المدهشة. 

ففي الشمال يمكنك العثور على المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، وبوسعك القيام بالرحلات الجبلية وزيارة العديد من القرى الصغيرة حيث يعيش السكان المحليون  حياة مختلفة تماما عن التايلانديين الذين يعيشون في المدن الكبيرة. 

خمسة أماكن جديرة بالزيارة في شمال تايلاند

ماي ساي Mae Sai


الوجهة الشمالية الأكثر زيارة في تايلاند، يتم استخدام المدينة كنقطة انطلاق رئيسية بالنسبة للراغبين في زيارة ميانمار Myanmar، ولكن أيضا لديها الكثير من النشاطات والمعالم السياحية التي تجعل منها مقصد سياحي في حد ذاته.
هنا تجد معبد وات فرا ثات واي داو The Wat Phra That Wai Dao المذهل، والمفتوح للجمهور وكذلك يمكنك زيارة تمثال العقرب العملاق the giant scorpion statue ذو المخالب الممدودة نحو ميانمار، وهو ما يدل على قوة الشعب التايلاندي وعظمته في الحروب. 
إضافة إلى ذلك تعد مي ساي مكان رائع للتسوق في الأسواق المحلية التي تحتضنها، تشمل المعروضات الهدايا التذكارية كالمجوهرات المستوردة من ميانمار والبنود المنحوتة من خشب الصندل المحلي.


نان Nan


في القرن الرابع عشر، كانت نان دولة مزدهرة في مملكة لانا، وكان سبب ازدهارها موقعها في منتصف الطريق بين تشيانغ ماي ولوانغ برابانغ. 
يفتخر سكانها المحليون بشدة بمدينتهم وبتراثهم العريق، تبدأ الرحلة في نان بزيارة متحف نان الوطني the Nan National Museum، ثم عليك تخصص الوقت الكافي لاستكشاف بيت King of Nan’s Teak House الذي يعود إلى القرن التاسع عشر، ومشاهدة سباقات القوارب الملونة التي تجري مباشرة على نهر نان.


لامبانغ Lampang 


تقع في منطقة وادي نهر الشمال من تايلاند، تظهر القطع الأثرية والمعالم التاريخية التي عثرت في المدينة أن البشر أقاموا فيها لأكثر من 1000 سنة. قم بزيارة معبد فرا كايو دون تاو the Wat Phra Kaew Don Tao، والمدينة القديمة نفسها حيث يمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية والاطلاع على الجداريات الجميلة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.
في ليالي السبت والأحد تعقد الأسواق الليلة، حيث يمكنك شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات والهدايا التذكارية.


شيانج راي Chiang Rai


وهنا حيث تتقاطع لاوس وتايلاند وميانمار في ما يسمى بالمثلث الذهبي. تعتبر المدينة بوابة لهذا المثلث كما أنها تحتوي على عدد من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام متحف دام بان، والمعبد البوذي مونيتي تشيانغ راي وكذلك المعبد الأبيض. هذا ويمكنك التعرف على المزيد عن تشيانغ راي من خلال زيارة متحف the Cultural Hall Museum، وأخذ رحلة بالقارب على طول نهر كوك.

حديقة دوي إنثانون الوطنية Doi Inthanon National Park


غالبا ما ترتبط تايلاند مع الطقس الاستوائي والمناظر الطبيعية الساحلية، ولكن زيارة لـ دوي إنثانون سيخرجك من هذه القوالب النمطية. 
تعد هذه الحديقة موطن لأطول جبل في تايلاند، كما تحتضن عدد من الشلالات الرائعة، منها شلال ماي كلانج، وشلال ماي يا وشلال سيريثان، وغيرها. 
تقدم لك دوي إنثانون خيارات رائعة للمشي لمسافات طويلة في قلب الطبيعة ولا تنسى زيارة سوق همونغ، حيث الباعة المحليون الذين يرتدون لباسهم التقليدي الأصلي.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق