المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

رحلات بانكوك \ أفضل خمس رحلات يومية تنطلق من بانكوك

أيوثايا Ayuthaya 

كانت مدينة أيوثايا التاريخية، التي أنشئت في عام 1350، العاصمة الثانية للمملكة السيامية. 
قد ازدهرت في الفترة الممتدة من القرن الرابع عشر إلى القرن الثامن عشر، حيث أصبحت من أكبر المناطق الحضرية في العالم ومن أكثرها عالمية ومركزاً للدبلوماسية والتجارة على الصعيد العالمي هذا وقد كانت أيوثايا تشغل موقعاً استراتيجيا في جزيرة تحيط بها ثلاثة أنهار تربط المدينة بالبحر. أما اليوم فقد باتت المدينة خرائب أثرية موسومة ببقايا الأبراج الضريحية أو التعبدية المخروطية والأديرة البوذية الهائلة الحجم، والتي تدل على حجم معمار المدينة وروعته.


كانشانابوري Kanchanaburi 

على الرغم من أن العديد يأتون إلى تايلاند لرؤية شواطئها والتعرف على ثقافتها، إلا أن هذه القرية تشتهر بنصب وتذكارات تعود إلى الحرب العالمية الثانية. 
فقد كانت محتلة من قبل اليابانيين، واستخدمت كأحد معسكرات أسرى الحرب. تعتبر كانشانابوري اليوم نقطة الانطلاق إلى سكك الموت الحديدية التي بناها هؤلاء الأسرى. الجسر الشهير فوق نهر كواي يقع هنا أيضا. 


حديقة خاو ياي الوطنية  Khao Yai National Park

تقع هذه المنطقة الحرجية الموسمية المحمية على بعد 175 كم (110 ميلا) شمال شرق بانكوك، وهي أكبر النظم البيئية المتبقية من نوعها في تايلاند.
تشمل تضاريس الحديقة خمس مناطق بيئية، بما في ذلك الغابات المطيرة الدائمة الخضرة، والغابات المطيرة شبه دائمة الخضرة، والغابات المتساقطة المتناثرة والتلال، والغابات المستصلحة والسافانا. 
تعد خاو ياي موطن لما يقرب من 400 نوع من الحيوانات، بما في ذلك مجموعة من أكثر من 200 فيل. 


الأسواق العائمة Floating Markets

للحصول على فكرة مختلفة عن التسوق فما عليك سوى زيارة هذه الأسواق المميزة والتي تجذب السياح إليها من كل حدب وصوب.
على الرغم من أن الأسواق العائمة تعمل عادة كمناطق سياحية ومناطق اجتماعية يتقابل فيها الناس، إلا أنها في الواقع تعني بالنسبة للشعب التايلندي ولزوار المدينة أكثر من ذلك بكثير فهي ملاذ نابض بالحياة مليئ بالطعام الطازج اللذيذ والمتنوع والذي يقدم على قوارب تجري في القنوات المائية المختلفة.


سيام القديمة Ancient Siam

تلقب بكونها أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، تضم سيام القديمة Muang Boran أكثر من مائة نسخة للعديد من الهياكل الأكثر شهرة في تايلاند.
تشمل المعالم البارزة القصر الكبير، وحديقة مهرجان الصواريخ the garden of Rocket Festival characters فضلا عن قرية شمالية مجسدة بشكل كامل. 
تم تنسيق جميع الأعمال مع المتحف الوطني للتأكد من دقتها. قرب الحديقة تجد حديقة ملاهي تقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة من وسط بانكوك.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق