المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على أهم خمسة جزر سياحية في تايلاند

جزيرة مايتون Maiton Island

تعتبر جزيرة مايتون جزيرة صغيرة هادئة تقع على بعد حوالي 9 كيلومترات قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من بوكيت في جنوب تايلاند. يحيط بوكيت 32 جزيرة وتعتبر مايتون هي أحد أصغر تلك الجزر.
يطلق عليها السكان المحليون اسم Ko Mai Ton وتعرف بجمالها الطبيعي الخلاب الذي لم تمسسه يد بشرية ولهذا السبب أصبحت الجزيرة مقصدا شعبيا خصوصا بالنسبة للأزواج حيث يزورون مايتون بهدف قضاء شهر العسل بين أحضان الطبيعة البكر.

كو في في Ko Phi Phi

في في هو أرخبيل صغير في مقاطعة كرابي جنوب تايلاند. تقسم في في إلى عدة جزر وتعتبر في في دون هي أكبر جزيرة من المجموعة، وهي الجزيرة الوحيدة التي يقطنها سكان دائمون في حين أن أصغر الجزر هي في في ليه المشهورة لكونها موقع تصوير فيلم "الشاطئ The Beach". 
تعرضت كو في في لموجات تسونامي في المحيط الهندي في ديسمبر / كانون الأول 2004، حيث دمرت البنية التحتية للجزيرة بشكل كامل تقريبا. إلا أن عملية إعادة التطوير كانت سريعة، حيث تم إضافة فنادق جديدة ومرافق رائعة جعلت من الجزيرة وجهة سياحية أولى في تايلاند.

كوه تاو  Koh Tao

تعد كو تاو الوجهة المفضلة لأولئك الذين يأتون إلى تايلاند لأغراض ترفيهية، تلبي الجزيرة تطلعات الغواصين، ومتسلقي الصخور، والمتجولين.
ينال كل عام أكثر من 7000 زائر شهادة تعلم الغوص حيث تعتبر كو تاو الوجهة الأكثر شعبية في العالم لتعلم الغوص.
ولعشاق الصيد أيضا نصيب وفير من المتعة على متن كوه تاو. بسبب هذه العوامل الجذابة تم في الجزيرة فتح عدد من المنتجعات والمرافق لتوفير كل الاحتياجات الممكنة لقضاء عطلة أكثر استرخاء و رفاهية.

كو تشانغ Ko Chang

تقع بالقرب من الحدود مع كمبوديا، وتعد كو تشانغ ثالث أكبر جزيرة في تايلاند. تعرف كو تشانغ بكونها جزيرة جبلية تحتضن عدة شلالات ساحرة، وشعاب مرجانية مزدهرة، إضافة إلى غابات مطيرة وشواطئ رملية بيضاء طويلة.
في أقل من عشر سنوات، أصبحت كو تشانغ مقصدا سياحيا رئيسيا في تايلاند وإن كانت لا تزال أكثر هدوءا بكثير من جزر أخرى مثل فوكيت أو كو ساموي.
تتميز بشاطئ رملي يقع في الزاوية الشمالية الغربية للجزيرة، ويعتبر أطول شاطئ في كو تشانغ وتصطف عليه المنتجعات والفنادق الفخمة.

بوكيت Phuket 


بوكيت هي اسم مقاطعة تايلندية والمدينة الرئيسية في تلك المقاطعة. تغطي مقاطعة بوكيت جزيرة كبيرة إضافة إلى العديد من الجزر الصغيرة قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسى. 
تعتبر بوكيت المنطقة السياحية الأكثر شعبية في البلاد بعد العاصمة بوكيت، تحتضن العديد من الشواطئ ذات المناظر الخلابة والمزودة بالعديد من أماكن الإقامة والمنتجعات الفاخرة. 
على مقربة من هذه الشواطئ، يجد السياح مناطق التسوق والمتاجر المتنوعة. تشمل مناطق الجذب الأخرى في بوكيت ملاعب الغولف والمتاحف التاريخية والمعالم الأثرية.





قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق