المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على حديقة سانام لوانغ بارك أرض حافلة بالأحداث الملكية

تقع سانام لوانغ بارك Sanam Luang Park في قلب جزيرة راتاناكوسين Rattanakosin Island، وهي بمثابة الميدان الملكي للمدينة.

يعود تاريخ الحديقة إلى عام 1782 حيث تأسست بانكوك. عرفت الحديقة في ذلك الوقت باسم Thung Pra Meru والذي يعني باللغة العربية "أرض حرق الجثث الملكية" وذلك لكونها كانت تستخدم في هذا الغرض حتى عهد الملك راما الثالث، عندما أصدر قرار بأن تتم جميع عمليات حرق الجثث خارج أسوار المدينة القديمة.




تحاط سانام لوانغ بارك اليوم بالمناطق السياحية الشهيرة مثل القصر الكبير the Grand Palace ومعبد بوذا الزمردي Temple of the Emerald Buddha والمتحف الوطني والمعرض الوطني والمحكمة العليا ووزارة الدفاع.

فضلا عن موقعها السياحي المركزي تجمع سانام لوانغ على أراضيها مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والملكية الهامة على مدار العام. 

نذكر منها مهرجان الطائرات الورقية Thailand International Kite Festival الذي يعقد في شهر آذار/مارس من كل عام والذي يعتبر جزء من التراث الوطني، فيه يرى الزائر مجموعة خيالية من الطائرات الورقية ذات الألوان والأشكال والأحجام المختلفة تعوم في السماء لتضفي بهجة وجمال لا يوصف. 



ولمتعة أكبر خلال نزهتك العائلية في فترة ما بعد الظهيرة يمكنك مشاهدة جولة مثيرة من لعبة سيباك تاكرو Sepak takraw هي لعبة رياضية جماعية، تمزج بين الكرة الطائرة وكرة القدم، تعتبر ذات شعبية كبيرة في شرق آسيا.



يعتبر سانام لوانغ بارك من أجمل الأماكن السياحية في بانكوك فلا تنسى التقاط بعض الصور التذكارية إلى جانب المباني الهامة التي سبق ذكرها في المقال، يمكنك هنا أيضا الاستمتاع بالجلوس أو اطعام الحمام الذي يملئ الساحة.

في شهر أيار/مايو تحتضن الحديقة مراسم وحفل الحرث الملكي The Royal Ploughing Ceremony، الذي يمثل بداية موسم الزراعة الجديد تثام خلال الحفل عروض ملكية رائعة تجذب الزوار من كل حدب وصوب.



مع اقتراب العام من نهايته، يجتمع الناس في سانام لوانغ للاحتفال بعيد ميلاد الملك يوم 5 تشرين الأول/ديسمبر، وكذلك في يوم الدستور في 10 ديسمبر، وأيضا في يوم الدخول في السنة الجديدة. 

مرة واحدة كل أربع سنوات تجري على أرض سانام لوانغ حملات سياسية مكثفة وصاخبة عند حلول الانتخابات الوطنية.
العنوان: Rattanakosin Island

اقرأ أيضا:

حدائق ومنتزهات مميزة في بانكوك


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق