المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على حديقة روت فاي قرب سوق تشاتوشاك في بانكوك

روت فاي بارك Suan Rot Fai هي مساحة عشبية واسعة كانت سابقا بمثابة ملعب للجولف أما اليوم فهي وجهة شعبية للغاية وبقعة تنزه معروفة على مستوى المدينة.



تقع بالقرب من سوق تشاتوشاك Chatuchak Market في شمال بانكوك، يتوجه إليها حشود من راكبي الدراجات الهوائية خصوصا في نهاية الأسبوع، وذلك بسبب موقعها الجيد وطبيعها الخصبة التي تنتشر في جميع أنحائها.



إنها ملاذ للعديد من الطيور والسحالي والسلاحف مما يجعلها أيضا مقصدا شعبيا بالنسبة لكبار السن الذين يستمتعون بأخذ جولة في مسارات الحديقة التي يبلغ طولها حوالي 2 كم.


يمكن استئجار الدراجات الهوائية بجوار موقف السيارات عند مدخل الحديقة بتكلفة تتراوح بين 40-60 باهت تايلندي وذلك اعتمادا على الدراجة التي تختارها.



كما يمكنك استئجار قوارب المجداف بتكلفة 40 باهت تايلندي لمدة 30 دقيقة. 
من الأماكن الجديرة بالزيارة قرب الحديقة هو منتزه الفراشات the Bangkok Butterfly Garden الذي يضم باقة منوعة من الزهور والفراشات الجميلة الملونة.



فضلا عن التجديف وركوب الدراجات تشمل الأنشطة الأخرى المتوفرة في روت فاي بارك السباحة وملاعب التنس وملاعب كرة السلة وكرة القدم الآسيوية.


باعتبارها واحدة من أكبر الحدائق في بانكوك، تعد روت فاي بارك أفضل مكان لمحبي الغابات الحضرية وللراغبين في الحصول على القليل من الهدوء والهرب من صخب المدينة فضلا عن كونها حديقة مثالية للاستجمام ومركز لللياقة البدنية لعامة الناس.


على الرغم من أن اسم المنتزه الرسمي هو سوان واشيرا بنجاثات Suan Wachira Benjathat، إلا أنها معروفة بالنسبة للجميع باللقب روت فاي بارك Rot Fai Park (لأن 'روت فاي' يعني القطار وذلك نسبة إلى القطار الذي كان يجتاز الحديقة). 



من السهل إلى حد ما العثور على روت فاي بارك، وذلك بسبب موقعها شمال حديقة تشاتوشاك وسوق جي جي JJ Market ماركت المشهور على مستوى العالم. 

يمكنك ركوب BTS Skytrain إلى محطة مو شيت Mo Chit Station أو مترو الأنفاق تحت الأرض إلى محطة بارك تشاتوشاك، حيث ستكون روت فاي بارك على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام.
مواعيد العمل: يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساءا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق