المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

خمسة نشاطات يمكنك القيام بها عندما تمطر في كرابي

في هذا الموضوع اخترنا قائمة من أفضل خمسة نشاطات يمكن للسائح القيام بها عندما يتغير طقس كرابي فجأة وتمطر سماؤها حيث أنه إذا كانت عطلتك بين شهري نيسان (أبريل) وتشرين الثاني (نوفمبر) - وهي فترة موسم الرياح الموسمية - عليك حينها أن تكون مستعد لتغيرات الطقس وأن يكون في حوزتك خطط بديلة دائما حتى تضمن لنفسك المتعة والتسلية في كل الأحوال. 

يمكنك حضور حصة من دروس الطبخ التايلندي


معظم دروس الطبخ التايلاندي في كرابي تتبع برنامجا مماثلا، يستمر لمدة نصف يوم على الأقل. 
يبدأ الدرس بزيارة السوق المحلي لاختيار وشراء المكونات الطازجة، واكتشاف سر خطير من أسرار المأكولات التايلاندية وهو أهمية التوازن الصحيح بين النكهات المختلفة، والتعرف على التوابل التايلاندية وكيفية استخدامها، يتم بعد ذلك البدء بتعلم كيفية طهي الأطباق الأكثر شعبية في كرابي.

تعرف على كهوف كرابي

الأساس الجيولوجي لمقاطعة كرابي، وكذلك لجزء كبير من منطقة جنوب تايلاند، يتميز بالتشكيلات صخور الحجر الجيري. ولكونها صخور رسوبية ناعمة لديها قدرة غير عادية للانحلال في الماء، هذه القدرة تسمح بخلق الكهوف الجميلة والتشكيلات الصخرية المثيرة للاعجاب. 

يمكنك زيارة عدد كبير من الكهوف ذات الأشكال والأحجام المختلفة، ولعل الكهوف الأكثر شهرة هو كهف النمر Tiger Cave في مدينة كرابي.

زيارة حوض السمك (الأكواريوم) في أو نام ماو Ao Nam Mao

تقع أو نام ماو شمال شبه جزيرة رايلي، هنا ستجد مركز كرابي للبحث والتطوير لمصايد الأسماك الساحلية، وهو مجمع ضخم مثير للاهتمام يتيح للزوار معرفة المزيد عن تربية الأحياء المائية وتربية الأنواع المهددة بالانقراض من الأسماك والمرجان. 
الدخول مجاني، على الرغم من أن المجمع لديه الكثير من الأماكن الغير مسقوفة، إلا أنك ستجد هناك حتما العديد من الصالات التي توفر المأوى من المطر.

زيارة تيسكو لوتس Tesco Lotus في مدينة كرابي


قد لا تكون تيسكو لوتس جذابة ومثيرة للاهتمام للوهلة الأولى، ولكنها فعلا توفر مكانا لطيفا للبقاء عند المطر. 
تحوي هذا المول على سوبر ماركت، كما يحتوي على خيارات كثيرة لأولئك الذين يبحثون عن الترفيه، حيث يضم مركز للألعاب وغرفة كاريوكي وسينيبلكس تايلندي / إنجليزي. 
يمكنك أيضا تناول الطعام في مجموعة واسعة من المطاعم، بما في ذلك كنتاكي فرايد تشيكن، بلاك كانيون أو مك سوكي، على سبيل المثال لا الحصر.

يمكنك الاستمتاع بالتدليك في منتجع صحي


هل هناك طريقة أفضل لقضاء يوم ممطر من الحصول على جلسة تدليك تحت أيدي المعالجين ذوي المهارة العالمية؟
تحتضن كرابي بشكل خاص وتايلاند بشكل عام العديد من المنتجعات وصالات التدليك المميزة حيث يمكن العثور على علاجات السبا والتدليك في معظم من الفنادق وخصوصا في تلك المنتشرة على طول ساحل كرابي. 
تتراوح الجلسات من المساجات القصيرة (مثل تدليك القدم) إلى العلاج لمدة ثلاث ساعات.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق