المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على أشهر حديقة في العاصمة التايلندية بانكوك

لومبيني بارك Lumpini Park هو ملاذ جميل يقع داخل بانكوك ويتسم بالهدوء والهواء النقي والظلال الوافرة ويعد بمثابة الرئة الخضراء للعاصمة بانكوك.



يقدم هذا المنتزه لسكان المدينة وسياحها اتصال مثالي مع الطبيعية ويمتد على مساحة تتجاوز نصف مليون متر مربع، تعيش عليها أنواع مختلفة من الكائنات النباتية والحيوانية.


تاريخيا، تأسست الحديقة حوالي عام 1920 وكان من المقرر أن تكون مركز يتم فيه عرض الحرف التايلاندية. على الرغم من أن هذه الغرض لم يتحقق أبدا، إلا أن لومبيني بارك اعتبرت على مر السنين مركز محبب يتم فيه ممارسة الأنشطة الترفيهية الرياضية المختلفة في الهواء الطلق كالهرولة والتمرينات الهوائية، إضافة إلى ذلك يتم هنا تعليم الرقص خصوصا في الفترة المسائية مابين الساعة الخامسة والتاسعة حيث سيكون بوسعك الاستمتاع بالموسيقى الصاخبة التي تضفي جوا خاصا على الحديقة.



يستقبل منتزه لومبيني الزوار من جميع الأعمار، حيث يأتي الكبار والمسنون للاسترخاء والتنزه بجانب البحيرة وقراءة الكتب، أما الأطفال فيأتون لقضاء أوقات لعب مرحة ضمن غابات الحديقة الوفيرة. 

تعد الحديقة موطن لعدد من النباتات النادرة كما تأوي غاباتها أنواع مختلفة من الحيوانات التي تشمل الطيور والسحالي والموائل. 



في عطلة نهاية الأسبوع، تستقبل الحديقة حشود من الأسر والأطفال وذلك بسبب الأنشطة الترفيهية الجذابة المتاحة مثل التجديف، والملاعب المختلفة، وصالة ألعاب رياضية في الهواء الطلق.

تنتشر حول الحديقة العديد من أكشاك بائعي الأغذية الذين يقدمون طبق المعكرونة التايلاندي الكلاسيكي و طبق "jim joom" المكون من اللحوم والخضروات المتنوعة هذا ويعقد في الموقع خلال نهاية الأسبوع سوق يتم فيه عرض الخضراوات والفواكه الطازجة إلى جانب باقة منوعة من المأكولات البحرية والحلويات المحلية.
مواعيد العمل: يوميا من الساعة الرابعة والنصف صباحا حتى التاسعة مساءا.
العنوان: Rama IV Road

اقرأ أيضا:
حدائق ومنتزهات مميزة في بانكوك


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق