المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

ماذا تعرف عن بركة الزمرد في كرابي؟

تعتبر بركة كرابي الزمردية (باللغة الانجليزية: Krabi Emerald Pool وباللغة التايلندية: سا موراكوت Sa Morakot) منطقة جذابة وفريدة من نوعها في جنوب تايلاند.

على الرغم من أن كرابي مشهورة بكونها تحتضن العديد من مناطق الجمال الطبيعي المتميزة ولكن تعتبر البركة الزمردية شيئا خاصا فيها لهذا السبب فإن زيارتها تتربع على قائمة النشاطات السياحية التي على الزائر القيام بها عند زيارة جنوب تايلاند.


تقع بركة الزمرد في غابة ثونغ تاو the Thung Teao Forest Natural Park، وهي عبارة عن جنة طبيعية غنية بالتنوع الحيوي، تقع بدورها في خاو برا بانغ كرام the Khao Pra-Bang Kram area، التي تعد منطقة رائعة للتعرف على أنواع النباتات الغريبة وعلى الحيوانات النادرة  بما في ذلك طيور بيتا غورني the Pitta Gurney bird التي كانت تعتبر في السابق شبه منقرضة.


تعتبر الغابة مكانا محببا فهي خصبة ذات الأشجار قديمة شاهقة تمتد حتى السماء وكما أن سفوح الجبال الجيرية التي تفتح على بركة الزمرد تجعل المشهد مبهرا وأخاذا.

الجدير بالذكر أيضا أنه يوجد مكتب في الغابة يقع بالقرب من بان بانغ تياو Ban Bang Teao يقدم معلومات مهمة عن المنطقة وعن المخلوقات الحية التي تعيش على أراضيها، كما أن للمكتب مهمة أخرى هي الاشراف على حماية الغابة وعدم الصيد كي لا يأتي الضرر إلى هذا الملاذ الجميل الطبيعي.



تجد في منطقة بركة الزمرد درب الطبيعة الذي يمتد بطول 2.7 كم، بالإضافة إلى شلال ساحر وجدير بالاستكشاف، أما بركة الزمرد فهي منطقة الجذب الرئيسي وتعرف أيضا أيضا باسم بركة الكريستال the crystal pool.

المياه الزمردية في البركة دافئة وواضحة وضوح الشمس مما يجعلها مثالية للسباحة، يوجد فيها سلم صغير لمساعدتك في النزول والخروج.

تعد البركة بقعة بيئية سياحية مذهلة ذات ألوان الزبرجد الساحرة والمحاطة بالغابات المطيرة الاستوائية كما تعتبر مكان رائع بالنسبة مراقبي الطيور. 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق