المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أفضل خمسة جزر قبالة ساحل كرابي

إن مقاطعة كرابي مميزة بحضور ما لا يقل عن 154 جزيرة في المياه الواقعة قبالة سواحلها، تتنوع تلك الجزر بين الصغيرة والتي لا يمكن الوصول إليها وبين تلك التي توفر فرصا ممتازة للغطس، كما توجد جزر مأهولة، تقدم لك فرصة "الابتعاد عن كل شيء والاسترخاء وسط هدوء الطبيعة وسكينتها". 
في هذا الموضوع اخترنا قائمة من أفضل خمس جزر حول كرابي، تشمل القائمة فقط الجزر التي يمكن الوصول إليها، سواء كان ذلك بغرض القيام برحلة يوم واحد أو حتى للإقامة لمدة أطول. 

جزيرة في في Koh Phi Phi

تعتبر في في بالتأكيد وجهة العطلات الأكثر شهرة في كرابي. يمكن الوصول إليها بسهولة من مدينة كرابي عن طريق العبارة.
إنها عبارة عن مجموعة من ست جزر، تقدم لزوارها كل ما هو مطلوب لإرضائهم وتلبية رغباتهم بدءا من الشواطئ الرملية البيضاء المسكوة بأشجار جوز الهند (في شاطئ ليم ثونغ Laem Thong Beach) إلى المياه الفيروزية الصافية (في خليج مايا Maya Bay) وكذلك خيارات تناول الطعام المتنوعة والشهية (قرية تونساي Tonsai Village ولوه دالوم Loh Dalum)، كما تتيح لهم ممارسة أنشطة رياضية مثيرة كالغطس والغوص وتسلق الصخور، وأكثر من ذلك. لذا نحن نضمن لك الكثير من المتعة عند رحلتك إلى جزر فاي فاي!

جزيرة بودا Koh Poda

كوه بودا هي واحدة من المقاصد المفضلة للسياح عند قضاء عطلاتهم. تقع على بعد حوالي سبعة كيلومترات من أو نانغ  Ao Nang، حيث يمكن الوصول إليها في غضون حوالي 25 دقيقة بواسطة قارب طويل الذيل. 
تحتضن الجزيرة شاطئ خلاب يمتد بطول 1100 متر، أما مياهه فشهيرة بالشعاب المرجانية الرائعة والتي تقع على بعد 50 متر من الشاطئ الشرقي. 
أشهر الأنشطة الشعبية على متن الجزيرة هي التشمس والغطس والغوص والتجديف.
يمكن لأولئك الراغبين في المكوث في بودا والمبيت فيها حجز غرفة في منتجع بودا آيلاند  Poda Island Resort الذي يتيح لنزلاءه إقامة نظيفة متواضعة وهادئة!

جزيرة هونغ Koh Hong

عند الطرف الجنوبي من خليج فانغ نغا Phang Nga Bay، وعلى بعد سبعة كيلومترات قبالة ساحل كرابي، تقع كوه هونغ التي تعتبر بالتأكيد واحدة من الجزر الأكثر إثارة للإعجاب في المنطقة. 
تحيط بالجزيرة منحدرات من الحجر الجيري طويلة القامة، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال قناة ضيقة. يتميز الجانب الجنوبي الشرقي من كوه هونغ بشاطئ جميل، حيث تجد أكشاك صغيرة تبيع المشروبات والوجبات الخفيفة. 
التجديف حول كوه هونغ أمر لا بد منه، كما يمكن العثور على بقع من الشواطئ الرملية الصغيرة المحشوة بين الصخور، والاستلقاء هناك لبعض الوقت.

جزيرة لانتا Koh Lanta

تكتسب كوه لانتا ببطء شعبية في عالم المسافرين. على الرغم من بناء أكثر من 100 فندق ودور الضيافة في السنوات الـ 20 الماضية، احتفظت لانتا بالطريقة التقليدية للحياة، ولا تزال تقدم للزوار لمحة رائعة عن الحياة الريفية التايلاندية الجنوبية. 
تنقسم كوه لانتا إلى قسمين: يستضيف ساحلها الغربي جميع الشواطئ الرملية في حين أن ساحلها الشرقي صخري ويتميز بالصيد وبالقرى الزراعية.
بان سالادان Baan Saladan تقف في الطرف الشمالي من الجزيرة وهي عاصمة كوه لانتا. إن كنت تبحث عن عطلة هادئة، بعيدا عن ضجة وصخب الحياة الحديثة، فإن كوه لانتا ستلبي توقعاتك.

جزيرة توب Koh Tup / كوه مور Koh Mor/ كوه كاي Koh Kai

تعتبر هذه الجزر الثلاث جزر صغيرة تقع على بعد كيلومتر واحد جنوب كوه بودا Koh Poda.
إن خصوصية هذه الجزر وجمالها يكمن بأنها ترتبط ببعضها البعض عبر الرمال التي يغطيها البحر في المد العالي، أما في حالة المد المنخفض، فإنها تشكل جزيرة واحدة، مما يسمح للزوار الوصول من واحدة إلى أخرى عن طريق المشي. 
كوه توب هي الجزيرة الرئيسية، تعتبر الغطس والغوص والتصوير وركوب زوارق الذيل الطويل الأنشطة المفضلة بالنسبة لزوار المنطقة

اقرأ أيضا:
أجمل الجزر في تايلاند

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق