المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

خمسة أماكن لا غنى عن زيارتها في خاو لاك


متحف تسونامي الدولي International Tsunami Museum 

إن قارب البحرية الملكية التايلاندية Royal Thai Navy boat 813 هو واحد من أبرز بقايا المأساة التي وقعت في 26 ديسمبر 2004. 
تم حمله إلى مسافة تبلغ 2 كم باتجاه الداخل (اليابسة) وذلك عن طريق تسونامي الصادر عن زلزال بلغت قوته 9.1 ضرب الساحل الغربي من سومطرة في اندونيسيا في جنوب شرق آسيا.
يساعد متحف تسونامي الدولي الزوار على التعرف على موجات تسونامي بشكل عام، وعن عواقبه على خاو لاك وسكانه.

منظر سامد نانغ شي Samed Nang She Viewpoint

كان هذا المكان غير معروف تماما حتى كانون الثاني من عام 2016، حينها أصبح سامد نانغ شي مكان شعبي جدا لالتقاط الصور والتمتع بوجهات نظر ساحرة وذلك في غضون أسابيع قليلة.
يقع في الريف العميق لمقاطعة فانغ نغا Phang Nga Province (على بعد 80 كم جنوب خاو لاك)، تم اكتشاف هذا التراس الطبيعي الذي يطل على منظر رائع لشرق الجزر الكارستية من خليج فانغ نغا باي من قبل مصور تايلاندي. ينصح بزيارة الموقع عند شروق الشمس وكذلك في لحظات غروبها.

شاطئ الرمل الأبيض White Sand Beach


يقع على بعد 12 كم إلى الشمال من قرية لا أون La On Village بين باكارانغ كيب Pakarang Cape وباك يب Pak Weep.
يعد شاطئ الرمل الأبيض هو المكان المثالي للاسترخاء والاستجمام. إنه يستضيف عدد قليل فقط من المنتجعات الراقية مثل ساروجين the Sarojin فضلا عن عدد من الاكشاك التي تقدم المشروبات الطازجة والمواد الغذائية بأسعار معقولة.
يمتد الشاطئ على مسافة 2.6 كم من الرمال الناصعة التي تمكنك من قضاء وقت هادئ ومريح بين أجواء طبيعية ممتازة و بعيدا عن الحشود.

وات ثام Wat Tham

وات ثام ('معبد كهف' في التايلاندية) هو أحد المعالم الأكثر جاذبية في مقاطعة فانغ نغا. 
يقع قبالة الطريق السريع الذي يربط بوكيت وفانغ نغا تاون، على بعد 6 كم من عاصمة مقاطعة فانغ نغا. 
يتميز بوجود تمثال بوذا الضخم والواقع داخل كهف الحجر الجيري. يجد السائح عند مدخل الكهف العشرات من القرود الأليفة التي تنتظر من يطعمها الموز والفول السوداني التي تباع من قبل البائعين على موقف للسيارات. 
يمكنك أيضا زيارة كهف آخر عن طريق تسلق سلم يقع في الجزء الخلفي من المغارة الأولى. يستغرق الطريق حوالي ساعة واحدة للوصول الى وات ثام من خاو لاك.

شلال تون براي Ton Prai Waterfall

يقع تون براي على بعد حوالي 35 دقيقة إلى الجنوب من شاطئ خاو لاك، وعلى بعد حوالي 6 كم من طريق فيتكاسيم Phetkasem Road (الطريق الرئيسي الذي يربط بين بوكيت وخاو لاك)، ويشتمل على متجر صغير بجوار موقف السيارات حيث يمكنك منه شراء المشروبات والوجبات الخفيفة قبل البدء في المشي خلال الدرب المؤدي إلى الشلال.
تعتبر زيارة إلى تون براي تجربة لطيفة لطيف تمر بها من خلال الغابات المطيرة، كذلك فإن الشلال بحد ذاته جميل جدا يبلغ طوله 30 متر ويصب في بركة كبيرة منعشة.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق