المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

نشاطات لابد لك من القيام بها في جزيرة ساموي - كوه ساموي-

تقع جزيرة ساموي Ko Samui في جنوب تايلاند وتتبع لمحافظة سورات ثاني Surat Thani Province.
تعتبر كو ساموي هي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند بعد بوكيت Phuket وكو تشانغ Ko Chang، وتبلغ مساحتها 228.7 كم 2، أما عدد سكانها فهو أكثر من 63.000 نسمة. توجد في الجزيرة موارد سياحية وفيرة تشمل الشواطئ الرملية والشعاب المرجانية وأشجار جوز الهند الوارفة.

أهم النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها في كو ساموي:

زيارة حديقة أنغ ثونغ الوطنية البحرية Angthong National Marine Park 

إن حديقة أنغ ثونغ الوطنية البحرية هي أرخبيل ذو طبيعة بكر مكون من 42 جزيرة تتميز بجبال الحجر الجيري الشاهقة، والغابات الكثيفة، والشواطئ الرملية البيضاء، وأشجار المنغروف الخصبة والشلالات والخلجان والبحيرات السرية والجديرة بالاستكشاف.

تقع الحديقة على مرأى من كوه ساموي، وتعد منطقة محمية لكونها موطن لمجموعة غنية ونادرة من الكائنات البرية والبحرية.

قرية فيشرمان في بوفوت Bophut's Fisherman’s Village

تعد قرية فيشرمان جزء تاريخي من بوفوت، وتتميز بالمباني المبنية على الطراز الريفي وبمحلات البوتيك الأنيقة والمطاعم العصرية وكذلك بمجموعة صغيرة من الفنادق التي تقع على ضفاف الشاطئ. 
كل يوم جمعة، تصبح المنطقة بأكملها موقع لسوق the Fisherman’s Village Walking Street market والذي يجذب أعداد كبيرة من السياح والسكان المحليين الذين يأتون إما للتسوق أو للتنزه والاستمتاع بملاقاة الأصدقاء ضمن أجواء مفعمة بالحيوية.

كوه تاو Koh Tao

تعتبر جزيرة كوه تاو - والتي تعني"جزيرة السلحفاة" نسبة إلى السلاحف التي تعيش فيها - وجهة الغوص المفضلة في تايلاند.تحيط بها الشواطئ الرملية البيضاء الساحرة التي تربط هذه الجزيرة الجبلية التي تبلغ مساحتها 21 كيلومترا مربعا بالمياه الصافية في خليج تايلند. 
شعابها المرجانية النابضة بالحياة والتي تعد موطن لمجموعة واسعة من المخلوقات البحرية المثيرة والملونة، جعلت منها وجهة عالمية سواء للغواصين المحترفين أو للمتدربين.

شلالات نامونغ Namuang Waterfall

على الرغم من أن جزيرة ساموي تحتضن العديد من الشلالات، إلا أن شلالات نا موانغ هي الأكثر جمالا وسحرا.
يشير اسم نا موانغ إلى الصخور الأرجوانية الضخمة التي تمر عبرها الشلالات حيث تشكل الدرج الطبيعي الذي يؤدي إلى قاعدة الشلال والتي هي عبارة عن بركة طبيعية كبيرة وأخاذة. 

حديقة بوذا السرية Secret Buddha Garden


وهي حديقة مخفية وسرية! تقع بعيدا بين التلال الموجودة في المناطق الداخلية لجزيرة ساموي.
تحتضن مناظر رائعة ومجموعة غير عادية من التماثيل الواقعة وسط محيط غابة خصبة. 
إن هذه الحديقة الساحرة هي من صنع نيم ثونغسوك Nim Thongsuk وهو مزارع كان يقطن في الجزيرة ويزرع الفواكه، بدأ في عام 1976 بنحت العديد من التماثيل والمعابد حول الأراضي العائلية التابعة له ولأسرته حتى أصبحت اليوم معلما مهما من معالم ساموي.


اقرأ أيضا:
دليلك السياحي لزيارة جزيرة ساموي
جولة سياحية سريعة في كو ساموي

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق