المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أين تمارس الغطس والغوص في جزيرة ساموي / كوساموي

شاطئ كورال كوف Coral Cove

كورال كوف هو خليج صغير يقع إلى الجنوب مباشرة من تشاوينغ نوي Chaweng Noi على الساحل الشرقي لكوه ساموي Koh Samui، وهو مكان موصى به للغاية لممارسة الغوص والغطس في الجزيرة. 
يضم الشاطئ صخور كبيرة خارج وداخل الماء، فضلا عن مجموعة واسعة من الشعاب المرجانية وكذلك أنواع مختلفة ومتميزة من الأسماك والكائنات البحرية. هذه الأسباب وأكثر جعلت من كورال كوف وجهة محببة بالنسبة لجميع هواة التنقيب تحت الماء.
يحتضن الشاطئ العديد من الفنادق المميزة نذكر منها: منتجع كورال كوف Coral Cove Resort و شاليه كورال كوف Coral Cove Chalet.

شاطئ تشونغ مون Choeng Mon

تشونغ مون هو سلسلة رائعة من الخلجان الصغيرة التي تقع على الساحل الشمالي الشرقي لساموي، على بعد مسافة قصيرة من المطار الدولي. 
على الرغم من تطوره السريع وبناء العديد من الفنادق والمنتجعات، مازال الشاطئ يعتبر وجهة ممتازة لقضاء عطلة مفعمة بالاسترخاء والهدوء في ساموي. 
يتميز تشونغ مون بجزيرتين - كوه فان ياي Koh Fan Yai و نوي Noi  - الواقعتين على بعد بضعة مئات من الأمتار من شاطئه.
يمكن للزوار هنا ممارسة العديد من الأنشطة المائية الممتعة، بما في ذلك التجديف في البحر، والغوص، والغطس. ولعل أفضل بقع الغوص في تشونغ مون في طرفي الشاطئ الرئيسي، وبين الجزرتين.

شاطئ الشاطئ الفضي / سيلفر بيج Silver Beach

يعرف أيضا باسم هاد ثونغ تا كيان aka Haad Thong Ta Kian وهو خليج صغير يقع بين شواطئ لاماي Lamai وتشاوينغ Chaweng، على الساحل الشرقي لكوه ساموي.
يضم سيلفر بيتش أربع منتجعات ذات أسعار مناسبة، هذا ويمتلك الشاطئ جميع المقومات  الطبيعية الجميلة ليكون بمثابة جنة الاستوائية صغيرة ومخفية.
هذا ويوفر سيلفر بيتش ملاذا مهما بالنسبة لهواة الغطس والغوص إذ يضم باقات ساحرة من الشعاب المرجانية ومجموعات منوعة من الكائنات البحرية الملفتة للنظر.

شاطئ تالينغ نغام Taling Ngam

تالينغ نغام هو شاطئ طويل يقع على بعد 20 دقيقة جنوب مدينة ناثون Nathon Town (الميناء الرئيسي للوصول في ساموي). 
تعتبر منطقة الشاطئ بعيدة نوعا ما إلا أنها تستضيف بضع من الفنادق التي تتراوح بين الفنادق المتوسطة ذات الأسعار المقبولة إلى الفاخرة ذات التكاليف العالية. 
يمكن ممارسة الغطس على طول الساحل، الذي يحتوي مجموعة جميلة من الصخور والشعاب المرجانية الواقعة على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ.
إن التجوال حول هذا الجزء من ساموي هو نشاط لطيف للغاية، لكونه مليء بالمناظر الطبيعية الساحرة والتي مازالت - في بعض الأماكن- بكرا لم تطأها يد الإنسان.

شاطئ أو فانغ نغا Ao Phang Ka

أو فانغ كا هو خليج على شكل مربع يقع في الطرف الجنوبي من شاطئ تالينغ نغام.
يحتوي عدد قليل فقط من الفنادق، والتي توفر ملاذ استوائي مثالي بعيدا عن المناطق المتطورة من ساموي.
الغطس هو من الأنشطة الشهيرة سواء في خليج فانغ كا نفسه، أو خارج الشاطئ باتجاه إلى الجنوب من الخليج حيث تقع هناك أفضل بقع الغطس في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق