المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

خمسة أنشطة سياحية لابد لك من ممارستها في خاو لاك

الاسترخاء بين أحضان الطبيعة البكر قد لا يكون كافيا بالنسبة لأولئك الذين لا يمكنهم أن يتصورا عطلاتهم دون القليل من الأنشطة الممتعة التي تضفي جو من الحيوية والمرح.

تمتلك خاو لاك ومنطقة جنوب تايلاند قائمة طويلة من النشاطات الشعبية الترفيهية التي تجعل الأوقات تمضي بسرعة. الغوص هو أهم تلك الأنشطة وهو ما يجعل المنطقة وجهة شعبية تستقطب هواة هذا النوع من الرياضة. 

لنتعرف عن قرب عن أهم خمسة أنشطة سياحية في خاو لاك:

الغطس تحت الماء Scuba Diving

مع أكثر من 20 مركز للغوص بين شواطئ نانغ ثونغ Nang Thong وشواطئ بانغ نيانغ Bang Niang، تعتبر خاو لاك واحدة من وجهات الغوص الرئيسية في جنوب تايلاند.
لعل أبرز مواقع الغطس التي يمكن زيارتها في خاو لاك والتي تعتبر الأشهر على مستوى العالم: جزر سيميلان Similan Islands، ريتشيليو روك Richelieu Rock، كوه تاتشاي Koh Tachai وكوه بون Koh Bon. 
جميع هذه البقع تتميز بالمشاهد ما تحت الماء المذهلة والمليئة بالحياة البحرية بما في ذلك الشعاب المرجانية وحطام السفن والحيوانات البحرية الكبيرة - كأسماك القرش والحوت الموجودة على مدار العام - مما يجعل تجربة الغطس هنا تجربة خاصة لا تنسى. 

الغوص Snorkeling

الغوص هو واحد من الأنشطة الرئيسية الأكثر متعة في خاو لاك Khao Lak، على غرار الغطس فإن أجمل البقع هي في جزر سيميلان (وكذلك جزر سورين شمالا). 
تقع سيميلان على بعد نحو 70 كم غرب ساحل فانغ نغا، يمكن الوصول إلى هناك بواسطة القوارب السريعة وتستغرق الرحلة حوالي الساعتين.
ستتمتع هناك بتجربة غوص ساحرة في المياه واضحة وضوح الشمس، مليئة بالأسماك الملونة والكائنات الغريبة.

التجديف Rafting & Kayaking

تعتبر المناطق النائية من مقاطعة فانغ نغا التي ينتمي إليها خاو لاك هي منطقة نادرة جدا تضم التلال التي تغطيها الغابات المطيرة والأراضي الزراعية (هذه المنطقة هي منتج رئيسي للفواكه والخضروات). 
هذه المنطقة تضم أجمل المناظر الطبيعية الجبلية المنخفضة البرية وهي أيضا مصدر لعدد كبير من الأنهار والجداول. والتي توفر المجال المثالي لأنشطة الاسترخاء مثل ركوب القوارب والتجديف. تدير تلك النشاطات العديد من شركات الجولات السياحية في المنطقة. 
يمكنك خلال الرحلة اكتشاف مجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات والتي تجعلك تشعر بالبيئة الحقيقية البكر من جنوب تايلاند.

دروس الطبخ التايلاندي Thai Cooking Classes

تعتبر المأكولات التايلاندية واحدة من الأسباب الرئيسية لزيارة ملايين السياح لتايلاند كل عام. 
حيث يركز هذا المطبخ على التوازن بين الحواس الذوق الأساسية الخمسة (الحامض، الحلو، المالح، المر، حار)، ويتميز كذلك بأصالته المنحدرة منذ آلاف السنين.
في خاو لاك، يمكنك تذوق مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التي تنحدر أصولها جميع أنحاء المملكة، كذلك يمكنك الاشتراك في دروس تعليم الطبخ وكيفية إعداد الأطباق التايلندية الأكثر شهرة.

دروس الغولف بالقرب من خاو لاك Golf Courses 

هناك نوعان من ملاعب الغولف بالقرب من خاو لاك في مقاطعة فانغ نغا.
يعتبر ملعب تابلامو البحري للغولف the Tablamu Navy Golf Course هو الأقرب فهو يقع في المركز التايلاندي الملكي للتنمية الرياضية البحرية، على بعد عشرة كيلومترات جنوب خاو لاك. 
أما ملعب كاتاثونغ للغولف the Katathong Golf Course فهو الأحدث. 



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق