المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على الأسباب التي جعلت من تايلاند وجهة سياحية محبوبة

تعد تايلاند وجهة سياحية مفضلة بالنسبة للكثيرين، فما هي الأسباب التي تقف وراء ذلك الحب والتي جعلت منها البلد السياحي الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا؟

هل يكمن السر في شواطئها الجميلة أم في مياهها الزرقاء الصافية، وغاباتها الكثيفة، أم لاحتضانها لأفضل الفنادق الفاخرة في العالم؟

باستطلاع رأي السياح الذين زاروا تايلاند كانت أهم عوامل الجذب السياحية إلى هذا البلد بحسب وجهة نظرهم هي:

  • الشواطئ المذهلة

وهي أحد أهم الأسباب التي جعلت من تايلاند وجهة سياحية لا خلاف عليها، فعلى الرمال الناعمة الذهبية، المحاطة بالمياه الفيروزية وتحت السماء الزرقاء الصافية يمكنك ممارسة جميع أنواع النشاطات البحرية أو ببساطة الاسترخاء على أحد كراسي الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

أجمل الجزر السياحية في تايلاند
تعرف على شواطئ بوكيت المزدحمة والمفضلة للسياح


  • الطقس الاستوائي الدافئ

تتميز تايلاند الاستوائية بطقس حار على مدار السنة، حيث يمكن تقسيم مناخها إلى ثلاثة مواسم تقريبا: 
من تشرين الأول\نوفمبر إلى شباط\فبرايرالطقس الحار والجاف
من آذار\مارس إلى أيار\مايو ترتفع نسبة الرطوبة وترتفع درجات الحرارة
من تموز\يونيو إلى تشرين الأول\أكتوبر في هذا الوقت من السنة يكون الطقس غير المستقر، حيث من الشائع أن يكون الطقس غائما وأن تمطر السماء.

السفر إلى تايلند في ذروة الموسم السياحي: ماذا يجب أن تعرف؟


  • نمط الحياة المناسب لأي ميزانية

من المعروف أن تايلاند بلد رخيص، فعلى الرغم من وجود الكثير من الفلل الضخمة، ومركز التسوق باهظة الثمن والمطاعم الفاخرة إلا أن الكثير من الضروريات متوفرة بأسعار معقولة جدا ومناسبة للجميع. 
لذا فإن من مزايا هذا البلد أنه يوفر لأي سائح كل ما يبحث عنه ومهما كانت ميزانيته.

تعرف على الأسواق الرخيصة الشعبية في بانكوك


  • الطعام التايلندي

المأكولات المتنوعة التي يقدمها المطبخ التايلندي سبب كاف إليس كذلك ؟! كيف لا وهي جزء من ثقافة هذا الشعب العظيم. تناول الطعام مع الأصدقاء والعائلة وخاصة السلطات التايلاندية الحارة والمأكولات البحرية الطازجة، وطبعا الأرز على البخار الذي يتم تقديمه في كل مكان هو عامل أساسي من عوامل السياحة في تايلاند.

تعلم قواعد الإتيكيت التايلندي


  • الفواكة التايلندية الوافرة

إذا كنت من محبي الفواكة، فعلينا أن نبشرك أن أسعار الفواكه في أسواق تايلاند هي ببساطة لا تصدق.
بدءا من المانجو وصولا إلى خيارات أكثر غرابة مثل لونغانز، الكاكاو، سابوديلا، رامبوتان، مانغوستين، البابايا، بوميلو وغيرها من الأنواع التي لا حصر لها كلها تجدها في البازارات والأسواق العائمة والاسبوعية متوفرة بكثرة وبأسعار ملائمة.

خمسة أسواق عائمة في بانكوك .. تعرف عليها هنا


  • طيبة الشعب التايلندي
يعتبر الشعب التايلندي ودودا واجتماعيا بطبعه، يتسم أيضا بالبشاشة وسعة الصدر. يرحب بالزوار القادمين من كل بقاع الأرض ويفتخر بذلك ويستقبلهم بالاحترام والمحبة.

  • الاحتفالات الممتعة
من الطبيعي أن تكثر الاحتفالات في بلد اجتمع فيه الناس على حب الاختلاط، لذا تقام في تايلاند المهرجانات المختلفة على مدار السنة حيث لكل مهرجان قصته وحكايته.
إن سونغركران Songrkran مهرجان المياه الشهير على مستوى العالم يعقد كل نيسان\أبريل ويعتبر أب لكل المهرجانات الأخرى.
عليك أن تعرف أيضا أن هناك مهرجانات تجري كل أسبوع في مختلف أنحاء تايلاند لذا كن جاهزا لكي تنخرط في أحدها ولو على محض الصدفة.

كيف تقضي أسبوعاً في تايلند

  • المساجات العلاجية الفعالة
يعد التدليك التايلاندي جزء من ثقافة البلد، وهو وسيلة رائعة للحفاظ على ليونة الجسم واسترخاء العقل واعطاء النفس قليلا من الوقت.تعتبر الاسعار رخيصة بشكل لا يصدق! وتتواجد مراكز التدليك حتى في شوارع التسوق المتواضعة على جانب الشارع وبالطبع في المنتجعات الصحية الضخمة، لذا فهناك علاج يناسب الجميع في تايلاند.

  • الخدمات المتوفرة بالقرب منك أينما كنت
سواء كان ذلك في منتصف الليل أو عند اشراق شمس الصباح ستجد محلات ومرافق تحت خدمتك وخصوصا في المدن السياحية الأكثر شهرة في تايلاند مثل بانكوك وبوكيت وشنغماي. 

  • الفنادق والضيافة

إن تايلاند هي دولة تلائم السياحة اقتصادية بالمقارنة مع غالبية المناطق السياحية الأخرى في جميع أنحاء العالم.الطعام وزيارة المعالم السياحية وخدمات النقل والإقامة تعتبر جميعها ذات تكاليف معقولة. 
فبإمكانك السفر والمبيت في فنادق راقية من فئة الخمس نجوم في تايلاند وبسعر 100 دولار لليلة على الأقل، ومن ناحية أخرى بإمكانك المبيت في دور الضيافة الرخيصة التي لا تتعدى كلفتها 20 دولار لليلة.


قد يعجبك أيضا