المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعرف على خمسة أماكن سياحية رائعة في خاو لاك قرب بوكيت

يقع خاو لاك Khao Lak شمال جزيرة بوكيت على ساحل أندامان Andaman الساحر حيث يبعد عن بوكيت 80 كم، ويعتبر هذا المكان واحدا من الوجهات الأكثر استقطابا للسياح في تايلاند حيث يوفر واحة نادرة للاسترخاء، مع مزيج رائع من الغابات الاستوائية الرحبة، والشواطئ الرملية البيضاء الواسعة وكذلك عدد كبير من المنتجعات الفخمة الحديثة.

أجمل خمسة أماكن سياحية يمكنك مشاهدتها في خاو لاك:

جزر سيميلان Similan Islands


تقع جزر سيميلان على بعد حوالي 50 كم من ساحل خاو لاك. تنتمي إلى حديقة وطنية منذ عام 1982.
توفر للزائرين بيئة طبيعية عذراء تشمل الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الدافئة الواضحة وضوح الشمس، والغابات الخضراء الفسيحة. 
يشتهر المكان كموقع غطس رئيسي. يمكنك زيارة جزر سيميلان برحلة يومية قصيرة أو حتى يمكنك المبيت فيها وقضاء بضعة أيام، إنها ببساطة واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جنوب تايلاند، إن لم يكن في العالم.

خليج فانغ نغا Phang Nga Bay


يعتبر خليج فانغ نغا واحد من الوجهات السياحية الرئيسية في جنوب تايلاند. على غرار خليج ها لونغ Ha Long Bay في الفيتنام، يعرف خليج فانغ نغا بالتشكيلات الصخرية الكلسية.
هناك حوالي 50 جزيرة في خليج فانغ نغا. الطريقة الأكثر شعبية لزيارة الخليج هي عن طريق البحر وقوارب الكاياك، فهي الوسيلة الوحيدة للنقل التي يمكن من خلالها أن تدخل الأنفاق حتى تصل إلى هونغ the hongs. وهونغ (وهو ما يعني 'غرفة' في التايلاندية) هو بحيرة تحيط بها منحدرات الحجر الجيري، وتضم أشجار المنغروف والنباتات الاستوائية، والحيوانات المحلية الرائعة.
اقرأ أيضا: خليج فانغ نغا وأروع جزره 

جزر سورين Surin Islands

تقع جزر سورين على بعد مسافة قصيرة من الحدود مع بورما، على بعد حوالي 100 كم شمال غرب خاو لاك. 
كما هو الحال في جزر سيميلان، تنتمي جزر سورين إلى حديقة وطنية، وتحتضن مواقع رائعة للغوص والغطس.
يسكنها شعب تشاو ليه the Chao Leh people، وهي قبيلة غجر البحر، تحتوي جزر سورين على بنية تحتية جيدة للاقامة والمبيت وفيها عدة مسارات ساحرة تمر من خلال الغابات العذراء الخصبة.

خاو سوك Khao Sok

تقع حديقة خاو سوك الوطنية على بعد 40 كم شمال شرق خاو لاك. تغطي مساحة أكثر من 700 كيلومتر مربع، وتعرف بكونها أقدم  الغابات دائمة الخضرة في العالم. 
حافظت الحديقة الوطنية على مكانتها بشكل جيد على مر السنين، وأدت إضافة بحيرة تشيو لان the Cheow Lan Lake من خلال بناء سد راتشابرافا the Ratchaprapha Dam في عام 1987 إلى زيادة جاذبيتها.
المشي لمسافات طويلة والتجديف، والرحلات البحرية هي الأنشطة الرئيسية للاستمتاع في هذه المنطقة البكر من جنوب تايلاند.

شلال تون تشونغ فا Ton Chong Fa Waterfall

شلال تون تشونغ فا هو شلال من خمسة مستويات يقع على بعد 7 كم من بانغ نيانغ Bang Niang
عليك المشي لمدة 20 دقيقة سيرا على الأقدام من خلال الغابات المطيرة للوصول إلى المستوى الأول من الشلال، والذي يضم بركة كبيرة رائعة. 
الوصول إلى المستويات الأربعة الأخرى يتطلب منك أن تكون لائقا فالدروب ضيقة ومنحدرة. 
على اعتبار أنه لا توجد خدمات في الموقع (لكونه في منتصف الغابة)، لذلك فمن الأفضل جلب المشروبات والوجبات الخفيفة معك.


اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق