المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

كيف تقضي أسبوع في تايلاند؟ برنامج مميز للسياحة في تايلاند

إن تايلاند هي بلد التناقضات والعجائب، على أراضيها يستمتع المرء برؤية الطبيعة الخلابة التي تشمل الشواطئ المشهورة على مستوى العالم بأكمله إلى جانب الغابات والسهول والهضاب الخصبة.

تشمل المعالم السياحية كذلك الأسواق الأنيقة والأبنية والمتاحف التاريخية العريقة إضافة إلى المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى النكهات التايلندية التقليدية.

في هذا الموضوع نضع بين أيديكم برنامج سياحي مميز تم تصميمه ليلائم الأفراد والعائلات المتجهة إلى المملكة التايلندية.


مخطط البرنامج السياحي

اليوم الأول: 

بانكوك Bangkok

كن حذرا فسحر بانكوك لا يقاوم. إنها محور تايلاند لذا لابد من قضاء بعض الوقت فيها واستكشاف جمالها.
تشمل الأنشطة الشعبية اليوم زيارة متحف جيم تومسون Jim Thompson House (الذي أحدث ثورة في صناعة الحرير التايلاندي).

إذا وصلت إلى بانكوك في  يوم السبت أو الأحد، ننصحك بزيارة سوق تشاتوشاك Chatuchak Market، إذ يمكن القول أنه أفضل سوق للتسوق في بانكوك (فقط تذكر أن كل الأسعار قابلة للتفاوض).
إذا كان لا يزال هناك بعض الوقت لديك، توجه إلى حديقة بنجاسيري Benjasiri Park قبالة طريق سوخمفيت Sukhumvit Road. إنها بقعة رائعة للتنزه، وخاصة لأن ستجد هناك عربات تقع مباشرة خارج الحديقة. تقدم هذه العربات طعام محلي لذيذ.
في المساء يمكنك زيارة إحدى مولات بانكوك التي تفتح معظمها أبوابها للزوار حتى الساعة العاشرة مساءا.


اليوم الثاني: 

بانكوك Bangkok

يمكنك في هذا اليوم زيارة منطقة معبد وات ماهاثات Wat Mahathat وكذلك التعرف على الدائرة السياحية المحيطة حيث يمكنك رؤية القصر الكبير Grand Palace، وكذلك زيارة متحف سيريراج الطبي Siriraj Medical Museum، وهو متحف الطب الشرعي المليء بالجثث التي تم التبرع بها من قبل المدارس الطبية المحلية.




قم بإنهاء يومك بتأمل مشهد غروب الشمس على سطح سفينة الجولات السياحية التي تتيح لك رحلة رومنسية مميزة.

اليوم الثالث: 

شنغماي Chiang Mai

ستلاحظ حدوث تغيير فوري عند وصولك إلى شنغماي فهي باردة وجبلية، وأقل فوضى بكثير من بانكوك العاصمة.
ننصحك باستكشاف هذه المدينة سيرا على الأقدام أو باستخدام الدراجات الهوائية فهذه هي أفضل وسيلة للتعرف على المدينة ومحيطها.
يمكنك زيارة حديقة دوي سوثيب بوي الجميلة Doisuthep pui National Park التي تعد منطقة محمية للنباتات والحيوانات وتضم قصر بوهيبنغ الشهير. إنها من أجمل الحدائق الوطنية في تايلاند وأحد أروع المقاصد السياحية التي قد تزورها في تايلاند.



إن كنت في وقت العشاء وأردت أن تحظى بوجبة تقليدية شهية، فننصحك أن تجرب وصفة المعكرونة بالكاري مع الدجاج، فهذا الطبق مشهور في شنغماي على وجه الخصوص.

اليوم الرابع: 

شنغماي Chiang Mai

بإمكانك صباحا التجول في أسواق شنغماي والتمتع بوجبة الإفطار على النمط المحلي، في تلك الأسواق يلتقي الباعة المتجولين الذين يعرضون بضائعهم التقليدية من خضار وفواكه وحتى وجبات تايلندية سريعة.
لا تنسى أيضا القيام برحلة نهرية عبر ماي بينغ the Mai Ping River في القوارب الطويلة فمن خلال هذه الرحلة يمكنك التعرف على الحياة الريفية المحلية السائدة شمال تايلاند.
أجمل المعالم السياحية في تشيانغ ماي

اليوم الخامس: 

شنغماي Chiang Mai

بإمكانك استغلال اليوم الأخير من عطلتك في شنغماي بزيارة حديقة حيوان شنغماي الرائعة Chiang Mai Zoo وهي مكان مدهش ومثيرة للاهتمام. 
تأوي أكثر من 7000 حيوان و 4965 طائراً، منها 475 حيواناً ثديياً و 218 حيواناً زاحفاً، كما أنها تحتضن أكواريوم رائع تجد فيه أنواع مميزة من الأسماك و الكائنات البحرية.



ننصحك مساءا بزيارة النايت بازار شنغماي Night bazaar chiang mai والذي يتميز بجمال أجواءه الليلية. يوجد فيه الكثير من المطاعم الممتازة منها مطعم عربي مصري ومايقارب 5 مطاعم هندية وباكستانية وتايلندية مسلمه توفر جميعها الأكل العربي الحلال.
أهم الأماكن السياحية في شنغماي بالصور والمعلومات

اليوم السادس: 

جزيرة كو فانغان Ko Pha Ngan

يمكن القول أن كو فا نغان واحدة من أجمل الجزر في البلاد، وتعتبر الجزيرة هي المعلم السياحي الأكثر أهمية في سورات ثاني Surat Thani بعد جزيرة "كوه ساموي" القريبة والتي يمكن أن تشاهدها من أي مكان على الجزيرة.
تشتهر جزيرة كو فانغان بإقامة الحفلات الليلية الصاخبة على ضوء القمر مما يجعلها مفضلة بين السياح الشباب والمتزوجين حديثاً الباحثين عن البهجة أكثر من الاسترخاء والاستجمام. 
يمكنك استغلال يومك الأول في جزيرة كو فانغان بزيارة المنطقة التي تعرف باسم Remko Tanis والتي يقصدها المئات من عشاق رياضة الغوص ومحبي المخاطرة والمغامرات حيث يعرف عن هذه البقعة أنها ملتقى لتجمع أنواع عديدة من الأسماك الغريبة والمفترسة خاصة الحيتان و أسماك القرش.
السياحة على جزيرة Koh Phangan في تايلاند


اليوم السابع: 

جزيرة كو فانغان Ko Pha Ngan

نظرا لأنه اليوم الأخير في برنامجك السياحي في الأراضي التايلاندية، قد ترغب في بعض الاسترخاء قبل العودة إلى الديار. لذا يمكنك اختيار واحدة من المناطق الثلاث التالية:
  • منطقة هاد رين Haad Rin
  • شاطئ ثونغ ناي بان ياي Thong Nai Pan Yai 
  • هاد سالاد Had Salad
حيث تعتبر هذه الأماكن البقع الأكثر للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس.


قد يعجبك أيضا