المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أفضل خمس مدن تايلندية لتناول الطعام المحلي الشهي

هل أنت من عشاق الطعام التايلندي والمطبخ الآسوي؟ وهل رغبت دوما بالقيام برحلة مخصصة لكي تتناول فيها ما لذ وطاب من الأطباق المحلية؟

اخترنا لك هنا خمسة مدن جعلت من المأكولات التايلاندية ظاهرة عالمية، فهي تعتبر خير مثال قدم الثقافات الغذائية لمنطقة جنوب شرق آسيا بأبهى صورة.

بانكوك Bangkok 

تشتهر بانكوك بباقة واسعة من الأكلات ولعل أكثرها شيوعا هي أطباق الشعرية والأرز الشهية التي يُقدمها الباعة الجائلون في الشوارع، أما عن أماكن توافر المطاعم التايلندية الأكثر شهرة فعلينا أن نذكر:

  • ميدان سيام Siam Square: يحتوي على قاعات طعام ضخمة يقع معظمها ضمن مراكز التسوق وتحديدا مركز سيام باراجون الذي يقدم لزواره فرصة تناول عدد من الأطباق التايلندية الممتازة.
  • طريق سوكومفيت Sukhumvit: إنه مليء بخيارات تناول الطعام التي تناسب الجميع، فيع يجتمع الباعة الجائلين وكذلك تحتضن مبانيه العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم الوجبات التايلاندية المميزة.

كانشانابوري Kanchanaburi 

وهي بلدة تقع غرب تايلاند وتبعد عن بانكوك حوالي 123 كم باتجاه الغرب على بعد ساعتين بالقطار أو الحافلة. 
تضم المدينة الكثير من المعالم السياحية الأثرية والطبيعية التي تلبي رغبات جميع السياح الذين يتوافدون إليها من كل دول العالم، فضلا عن ذلك تقدم كانشانابوري لزوارها باقة من أفضل المطاعم على مستوى تايلاند.
تتواجد غالبية المطاعم إما في وسط المدينة أو على ضفاف نهر the River Kwai.
على سبيل المثال نذكر مطعم Keeree Tara الذي يعرف بالطبيعة المحيطة به ومناظره الخلابة خصوصا في تراسه الخارجي، أما مطعم River Kwae Floating Restaurant المعروف بشعبيته وكثرة رواده فهو أيضا جدير بالتجربة لكونه يقدم قائمة غنية بالأطباق البحرية والحساء والكاري.


أشياء لا بد أن تراها في كانتشانابوري, تايلند
أشهر المعالم السياحية في كانشانابوري, تايلند

أيوتثايا Ayutthaya

اعتبرت مدينة أيوتثايا عاصمة لتايلاند في فترات سابقة من التاريخ، وهي لا تزال تحتفظ بهذا العبق الأثري والمعالم التراثية النادرة التي أهلتها لتكون من أهم المدن الأثرية في قائمة اليونسكو للتراث الإنساني والتي قد تستغرق من السائح أياماً ليستطيع أن يلم بكل معالمها السياحية ويعيش هذه التجربة التاريخية الفريدة.
إلى جانب شهرتها كمدينة ذات معالم سياحية خالدة على مر الزمن، تعرف أيوتثايا أيضا بأصالة مطبخها وتنوع أكلاتها.
يعتبر السوق الليلي الواقع حول منطقة Wang Chankasem من أفضل أماكن تذوق مجموعة واسعة من الأطعمة المحلية وكذلك التمتع بنزهة لطيفة على ضفة النهر.
كما أنه على الهامش الجنوبي الغربي للجزيرة، على ضفاف النهر على طول طريقU-Thong Road، سوف تجد عدد من المطاعم القابعة على ضفة النهر حيث يمكنك تناول أطباق السمك المطهية على الطريقة التايلندية الشهية.

أجمل المعالم السياحية في أيوتثايا, تايلند

شنغماي Chiang Mai

ومثل فنها ولغتها وتراثها الثقافي، يختلف الطعام في شنغماي عن مثيله في الجنوب والشرق وذلك لكونه متأثر بشكل واضح بنمط طعام كل من بورما والصين. 
فمثلا يتم هنا تناول خاو نياو Khao Niao (الأرز اللزج)، بدلا من الأرز على البخار، ويعتبر هو العنصر الرئيسي في كل وجبة.
إلى جانب المطاعم المنتشرة بكثرة على أطراف الشوارع، تقدم شنغماي أيضا العديد من المطاعم التي تتيح لك تجربة مختلفة، سواء من خلال الجو، أو الديكور الداخلي، والخدمات المقدمة.

تعرف على أجمل المعالم السياحية في شنغماي

بوكيت Phuket

إذا كنت تحب الطعام، فستحب بوكيت حتما فوكيت، لماذا؟ لسبب بسيط فهي تحتضن باقة من المطاعم التي تناسب الجميع، وتقدم مجموعة كبيرة من المأكولات الآسيوية الشهية. 
لذا لا نبالغ إن قلنا أن سياحة الطعام تعتبر عاملا هاما من عوامل الجذب الرئيسية في الجزيرة. 
يقدم الطعام التايلاندي في بوكيت على أصوله بنكهاته الرائعة ومكوناته الطازجة، خاصة المأكولات البحرية التي تشتهر بتقديمها كل المطاعم القابعة على متن الجزيرة.

أعلى المزارات السياحية في جزيرة بوكيت
أجمل 5 جولات سياحية في جزيرة بوكيت


قد يعجبك أيضا