المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

لماذا يتوجب عليك زيارة جزيرة كوه تاو؟

ليس سرا أن لدى تايلاند بعضا من أجمل الجزر الاستوائية في العالم، إلا أنه للأسف هناك جزيرة منسية على الرغم من روعة جمالها وسحر طبيعتها. إنها تسمى كو تاو Ko Tao، وتلقب بـ "جزيرة السلاحف Turtle Island".

جزيرة كوه تاو في تايلاند Koh Tao



فقط على مدى العقود القليلة الماضية بدأ السياح بزيارة شواطئها والتعرف على جمالها. من الناحية التاريخية، كان ينظر إليها على أنها مأوى للصيادين من العواصف. أما في الثلاثينيات من القرن الماضي، قبل أن يعترف بها كجنة سياحية، كانت موطنا للسجناء سياسي من طبقة الفقراء!. 
أما اليوم، فيقطنها أكثر من 1300 فقط شخص، ويزورها من السياح ومحبي الشواطئ أضعاف هذا العدد بكثير.


وهنا سنضع بعض الأسباب التي تجعل زيارتك إلى خليج تايلاند غير مكتملة دون القيام برحلة قصيرة إلى كو تاو: 

كو تاو: هي ملاذ الغواصين

فقد أنشأت كو تاو لنفسها سمعة جيدة في عالم الغوص لكونها تحتضن الشعاب المرجانية المذهلة. لذا يتوافد الهواة إلى هذه الجزيرة بحثا عن الحياة البحرية الأكثر ألوانا في العالم، والمياه واضحة وضوح الشمس المثالية لاستكشاف هذا الجمال الأخاذ. 

كو تاو: توفر لك إمكانية القيام برحلات قريبة

تتيح لك الجزيرة سهولة الوصول إلى صديقها الجزر الصغيرة، مثل جزيرة نانغ يوان Nang Yuan Island، التي هي في الواقع منتجع للغوص من صنع الإنسان. 
تقع جزيرة نانغ يوان على بعد حوالي نصف كيلومتر فقط من شاطئ كو تاو، وتتميز بإطلالات ساحرة، وشواطئ تبعث على الاسترخاء والهدوء.



نصيحة: لا تجلب زجاجات بلاستيكية معك، لأن هذا الفعل غير مسموح به في الجزيرة. 
الجزيرة لديها قواعد صارمة لضمان أن تبقى محمية بيئيا لملايين المسافرين الذين يأتون لرؤيتها كل عام.

كو تاو: شواطئ رومنسية وحفلات عامرة

مع الشواطئ الهادئة التي تقع الطرف الجنوبي الشرقي من الجزيرة، والخلجان الرومانسية القابعة في الشمال (مثل خليج مانغو Mango Bay)، والحفلات التي لا تتوقف في شاطئ سيري Sairee Beach على الجانب الغربي، تتيح لك كو تاو إمكانية قضاء أوقات ممتعة لا تعرف فيها طعما للملل. ولأنها أصغر الجزر، فإنه من السهل الالتفاف حولها.



قد يعجبك أيضا