المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

رحلة إلى المثلث الذهبي في شنغماي

السفر إلى شنغماي شمال تايلاند والتعرف على المثلث الذهبي

إن الرحلة إلى شمال تايلاند واستكشاف منطقة المثلث الذهبي هي من أجمل النشاطات التي يمكن أن تقوم بها أثناء زيارتك هذا البلد الجميل.

تبدأ الرحلة وتنتهي في مدينة شنغماي الساحرة، وتشمل الجولة كهوف تشيانغ داو the Chiang Dao Caves التي تسبق وصولك إلى بلدة دوي ماي سالونغ Doi Mae Salong.

تشتهر المنطقة بأكملها بتجارة الشاي الصيني، ويمكنك التمتع بفنجان من الشاي في بيت الشاي الصيني التقليدي المطل على الجبال.


ثم يمكنك استكشاف المثلث الذهبي والوقوف عند ملتقى نهري ميكونغ وروك Mekong and Ruak rivers

هذا وبوسعك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجريئة والاطلاع على الأطباق الإقليمية الشهية، قبل إنهاء المغامرة والسباحة في الينابيع الساخنة من ماي كا تشان Mae Ka Chan.

ما سبب حب السياح لهذه الجولة؟

هنا يمكنهم التعرف على الحياة الريفية التايلندية التقليدية خصوصا في دوي ماي سالونغ، وهي منطقة جميلة مختبئة بين الجبال حيث يزرع الشاي ويأتي الناس لبيع الحرف اليدوية في سوق المدينة.
سبب آخر للقيام بهذه الرحلة وهو امكانية زيارة تشيانغ راي وخصوصا المعبد الأبيض القابع فيها والذي يتميز بتصاميم مذهلة.

ما هو البرنامج الأمثل لهذه الجولة؟

اليوم الأول

تبدأ الرحلة من شنغماي منطلقة إلى منطقة المثلث الذهبي، المنطقة حيث تلتقي تايلاند وميانمار ولاوس.
بعد حوالي ساعة ونصف من الطريق ستصل إلى كهوف تشيانغ داو وهي مجموعة من خمسة كهوف مترابطة تعتبر واحدة من بين المهوف الأكثر اتساعا في المقاطعة، وكذلك بقعة حج شعبية للرهبان والتايلانديين المحليين.
تحتوي الكهوف تمثال بوذا وتشكيلات صخرية جميلة، بعد ذلك ستصل إلى قرية دوي ماي سالونغ الصغيرة الساحرة والتي تشتهر بتجارة الشاي الصيني لذا بإمكانك أن تتمتع بكأس من الشاي في بيت الشاي الصيني التقليدي الذي يطل على الجبال وحقول الشاي. 
في وقت متأخر من بعد الظهر هناك وقت لاستكشاف الأسواق المثيرة للاهتمام، حيث قد ترى المنتجات والحرف اليدوية المحلية. 
بإمكانك المبيت ليلة في هذه القرية الجميلة.

اليوم الثاني

في صباح اليوم التالي بوسعك زيارة نقطة المثلث الذهبي، حيث تلتقي حدود تايلاند وميانمار ولاوس.
وننصحك بالتوقف في بلدة ماي ساي الحدودية Mae Sai، الواقعة في أقصى شمال تايلاند وهي تعد مكان عظيم لتسوق بعض الهدايا التذكارية.
استمتع بعد ذلك بوجبة غداء تطل على نهر ميكونغ ثم قم بزيارة متحف بيت الأفيون للحصول على نظرة أعمق حول ثقافة الأفيون و ماضي هذه المنطقة المليئة بالمخدرات. 
يمكنك بعد ذلك القيام بجولة ساحرة على نهر ميكونغ the Mekong River إلى المدينة القديمة من تشيانغ سين Chiang Saen، عاصمة القديمة من المملكة لانا.
من هنا ننصحك بالسفر جنوبا من المثلث الذهبي إلى شيانغ راي (حوالي 75 دقيقة)، حيث بإمكانك المبيت.

اليوم الثالث


يمكنك في اليوم الثالث التمتع في مدينة شنغراي من خلال أجواء التسوق الرائعة التي تتيحها ومن خلال مجموعة متنوعة من المطاعم الجيدة التي تحتضنها.
إن صغر حجم هذه المدينة يجعلها مكان عظيم للاستكشاف سيرا على الأقدام. من الأماكن التيت تسحق الزيارة هي المعبد الأبيضيالذي يتميز بتصميمه الغريب والمذهل.
ننصحك أيضا بزيارة ينابيع ماي كا تشان الساخنة في رحلة مدتها 70 دقيقة حيث يمكنك التمتع بتدليك قدميك على غرار المنتجعات الصحية. 
بعد الاسترخاء في الينابيع الساخنة يمكنك البدء برحلة العودة إلى شنغماي، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف.
 اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضا