المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

برنامج سياحي عائلي في بانكوك وشنغماي لمدة عشرة أيام

أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموضوع الذي سنقدم فيه برنامج سياحي مميز تم التركيز به على الرحلات العائلية المتوجهة إلى تايلاند.

هنا تم الافتراض أن الوصول سيكون إلى مطار سوفارنابومي وهو المطار الدولي الرئيسي للعاصمة التايلندية بانكوك ثم متابعة الرحلة عبر الخطوط الجوية المحلية من بانكوك إلى مطار شنغماي والمكوث في المدينة لمدة خمسة أيام.

ثم سيتم العودة من شنغماي إلى بانكوك والبقاء فيها مدة خمسة أيام ومنها الانطلاق في رحلة العودة إلى الوطن.


برنامج سياحي للعائلات بانكوك\شنغماي

مدته: عشرة أيام

اليوم الأول:

بعد تسجيل الدخول في الفندق واستكشاف المكان المحيط به والتعرف على الخدمات المتاحة في منطقتك يمكنك مساءا زيارة سوق شنغماي الليلي. يعتبر السوق الليلي في شنغ ماي من أجمل الأماكن السياحية في المدينة حيث يتميز بروعة أجواءه الليلة المثيرة، تنتشر فيه الكثير من الأكشاك بعضها مغطى و الآخر مفتوح في الهواء الطلق تمتد على مسافة 1 كم تقريبا.


اليوم الثاني:

تستطيع تخصيص هذا اليوم لزيارة حديقة الزهور الملكية Queen Sirikit Botanic Garden والتي تعتبر متنفس جميل خصوصا بالنسبة لمحبي المناظر الطبيعية والورد ولهواة التصوير كذلك. أنشئت الحديقة في عام 1992 م وتضم العديد من أنواع النباتات المختلفة وخاصة النادرة والمهددة بالانقراض، كما تضم العديد من النوافير والبرك والأزهار المنتشرة والعشب الأخضر الذي يضفي على الحديقة جمالاً وروعة. 

اليوم الثالث:

يمكنك في هذا اليوم زيارة حديقة الفيلة Elephant Nature Park وهي عبارة عن محمية طبيعية للفيلة تبعد حوالي 60 كيلومتر من مدينة شنغماي. توفر الحديقة عبر مساحتها البالغة 250 فدان ملاذ آمن للفيلة المتعثرة في جميع أنحاء تايلاند وإمكانية العيش في بيئة طبيعية سليمة.

اليوم الرابع:

يمكنكم تخصيص هذا اليوم لزيارة أهم متحفين من متاحف شنغماي وهما:
- متحف شنغماي الوطني الذي يسلط الضوء على تاريخ مملكة لانا "Kingdom of Lanna" مع الشرح والوصف المفصل بكلا اللغتين التايلاندية والانجليزية.


- متحف الحشرات وعجائب الطبيعة والذي يعرض مزيج مدهش من العينات النادرة من الأخشاب وأعشاش النمل الأبيض وبيئات الحشرات المختلفة بصور فوتوغرافية لها.

اليوم الخامس:

باستطاعتكم استغلال اليوم الأخير من رحلتكم في شنغماي بزيارة أسواق شنغماي المشهورة بتنوع بضائعها والتي تشمل الأقمشة والتوابل والشاي، والفواكه المجففة و الزهور والفاكهة وكذلك الوجبات التايلندية الخفيفة.
أسواق و بازارات شنغماي ومواعيد عملها
أفضل عشر أسواق في شنغماي


اليوم السادس:

بعد الوصول إلى مطار بانكوك وتسجيل الفندق هناك يمكنك التجول في المدينة القديمة من بانكوك والتقاط الصور التذكارية بجانب القصر الكبير والذي يعتبر أهم وأكثر المعالم السياحية استقطابا للزوار في بانكوك.
تعرف على المدينة القديمة من بانكوك


اليوم السابع: 

لقضاء يوما عائليا لا ينسى ننصحك بزيارة كيدزانيا فهي خير مثال على الأنشطة "التعليمية والترفيهية" في بانكوك.
تعمل هذه السلسلة من مراكز الترفيه العائلي حاليا في 16 موقعا في جميع أنحاء العالم، تتيح للأطفال أمكانية العمل في وظائف الكبار وكسب العملات والتعامل مع الزبائن.
مركز الترفيه كيدزانيا للأطفال - تايلاند
أماكن ترفيهية ممتعة للأطفال في بانكوك - السياحة العائلية

اليوم الثامن: 

بوسعك في هذا اليوم زيارة منتزه سيام بارك Siam Park City الذي يمتد على مساحة 300 فدان ولديه أكبر بحر اصطناعي في العالم مما جعل الكثير من الناس يدعونه بـ بحر بانكوك. 
تعتبر سياك بارك أكبر حديقة للألعاب المائية في جنوب شرق آسيا، وكذلك أقدم حديقة للألعاب المائية في تايلاند حيث تم افتتاحها عام 1980م.
يحتوي على منتجع صحي، وأحجام كثيرة من حمامات السباحة وزلاجات مائية يبلغ ارتفاع بعضها إلى سبعة طوابق إضافة إلى الكثير من الشلالات. 
حديقة سيام بارك في بانكوك


اليوم التاسع: 

لمزيد من المتعة والاثارة في بانكوك يمكنك وعائلتك زيارة حديقة دريم وولد المثيرة للإعجاب  والتي على بعد مسافة 40 كيلو متراً عن بانكوك في منطقة Thanyaburi ضمن محافظة باثوم ثاني Pathum Thani.
تم افتتاحها في نوفمبر 1993 على مساحة تبلغ 160 هكتار، تنقسم الحديقة المصممة على طراز ديزني لاند إلى مناطق مختلفة مثل أرض المغامرات، أرض الخيال، حدائق الأحلام، وساحة مدينة الأحلام وتضم الحديقة الداخلية أكثر من 40 لعبة لتلائم بذلك جميع أفراد الأسرة.
حديقة دريم وولد في بانكوك


اليوم العاشر: 

كي يتسنى لك شراء الهدايا التذكارية قبل العودة إلى ربوع الوطن يمكنك تخصيص اليوم الاخير من رحلتك في الأراضي التايلندية لزيارة أحد مولات وأسواق بانكوك الكثيرة.
أفضل 5 مراكز تجارية للتسوق في بانكوك



قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية