المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

ماذا تفعل في بوكيت عند المطر؟

يصعب التنبؤ بموسم الأمطار في بوكيت، لذا فالموضوع يستحق التمعن فيه عند التفكير في أفضل وقت للزيارة ويعود هذا لكونه موسم متفاوت في طوله وكثافة الأمطار فيه من سنة إلى أخرى، ولكن هذا لا يعني أن السماء لا توقف مطرها أبدًا، ففي كثير من الأحيان تهطل لبضع ساعات في فترة ما بعد الظهر أو في الليل.
ولكن هل يجدر بك بالجلوس في الفندق عند المطر وتعطل جميع نشاطاتك؟ بالطبع لا!
في هذا الموضوع سنقدم لك عزيزي القارئ خمسة نشاطات يمكنك فعلها عندما تمطر سماء بوكيت:

زيارة مراكز بوكيت التجارية

تشتهر بوكيت بمراكز التسوق التي تحتضنها وذلك بسبب احتواء تلك المراكز على أسماء علامات تجارية عالمية بأسعار منافسة. من بين تلك المولات نذكر مول جونج سيلون Jungceylon Shopping Mall الذي يقع في قلب شاطئ باتونغ، ومول سنترال فيستيفال بوكيت Central Festival Phuket الذي يعتبر أضخم مجمعات بوكيت ومولاتها.
اقرأ أيضا: 
أفضل المجمعات وأماكن التسوق في بوكيت

التعرف على متاحف بوكيت

كما بامكانك أن تستغل وقتك بالتعرف على تاريخ تايلاند بشكل عام وبوكيت بشكل خاص وذلك من خلال زيارة متاحف المدينة التي تروي قصتها وتراثها عبر العديد من المعروضات المثير للاهتمام. من تلك المتاحف نذكر: متحف تالانغ الوطني the Thalang National Museum، ومتحف تين مين the Tin Mine Museum.
هذا وبوسعك زيارة القصور القديمة التي تعود إلى عهد الاستعمار الصيني البرتغالي كما هو الحال في متحف وقصر تاي هوا Thai Hua Museum.

زيارة بان تيلانكا Baan Teelanka

يقع هذا المزار المميز في الضواحي الشمالية لبوكيت، ويعتبر ملاذا ترفيهيا ممتعا بالنسبة للعائلة بأكملها. 
بان تيلانكا هو عبارة عن منزل مكون من ثلاثة طوابق، إلا أن هذه الطوابق مقلوبة بكل ما فيها رأسا على عقب!
في الفناء الخلفي للمنزل تجد حديقة جميلة على شكل متاهة  أما غرفة الأسرار التابعة للمبنى فهي أكثر ما يجذب الزوار إلى هنا لكونها عبارة عن غرفة مقفولة بأبواب لا يتم فتحها إلا عبر حل الألغاز والأحاجي بشكل صحيح.
الموقع الالكتروني: هنا.

زيارة دور السينما  

إذ يتيح لك مول جونج سيلون Jungceylon Shopping Mall بمفرده خمسة دور سينما هذا عدا عن العديد من صالات السينما الأخرى الموجودة في سينترال فيستيفال بوكيت Central Festival Phuket. 
تعرض صالات SFX cinema الموجودة في هذين المركزين التجاريين أحدث المستجدات من أفلام هوليود بعد مشاهدة الفيلم بإمكانك التسوق وتناول الطعام أيضا.

التعرف على أكواريوم بوكيت Phuket Aquarium

يعتبر بوكيت أكوريوم مكانا رائعا للاستكشاف حيث يتيح لك معرفة المزيد عن الحياة البحرية في جميع أنحاء الجزيرة.
يمكنك هنا المشي من خلال نفق الحوض الشفاف والنظر من خلاله إلى المخلوقات البحرية والأسماك على قرب والتمتع بأوقات مرحة.


قد يعجبك أيضا