المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

معلومات هامة قبل السفر إلى تايلند لأول مرة

تايلند هي الدولة رقم 51 من حيث حجم المساحة على مستوى العالم، كما تحتل المرتبة العشرين من حيث عدد السكان، وتقع من حيث حجم الاقتصاد في المرتبة 32 عالمياً.
معلومات خاصة بتأشيرات الدخول
يفضل قبل السفر إلى تايلند التأكد من الإجراءات الخاصة بالتأشيرة من هذا الموقع والذي يوضح المعلومات الأساسية حسب الجنسية.
فيما يخص جواز السفر لا يسمح بدخول تايلند لمن لا يحملون وثائق سفر صالحة لمدة لا تقل عن ستة اشهر على الأقل من تاريخ الوصول.
كما ينظر موظفو الجوازات بعين الاعتبار إلى ضرورة وجود صفحات فارغة في جواز السفر لوضع الأختام، مع التأكد من حمل الراكب أموالاً كافية للعودة.
تستثنى بعض الجنسيات من الحصول على تأشيرة دخول للبلاد إذا كانت الإقامة لن تتجاوز ثلاثين يوما مثل حاملي الجنسية الأمريكية، الكندية والإنجليزية.

رسوم المطارات
تفرض السلطات المحلية رسوماً على المغادرين من مطارات تايلند الدولية للرحلات الخارجية في حدود (500بات) وعلى الرحلات الداخلية (40 بات).
التطعيمات الصحية
تشترط الحكومة التايلندية  تلقي المسافرين إليها على مجموعة من التطعيمات مثل الجدري، الحمى الصفراء، الكوليرا للقادمين من المناطق التي تنتشر بها هذه الأمراض.
إجراءات الأمان
تحتل تايلند مكانة متقدمة بين الدول الأكثر أماناً للسياح، وتشتهر الشرطة التايلندية بتوفير معايير راقية للحفاظ على أرواح الزوار.
توجد بعض المقاطعات في جنوب البلاد لا ينصح بزيارتها مثل (Yala, Pattani, Narathiwat ، Songkhla) والتي تكثر فيها الاضطرابات.
رغم عدم ندرة جرائم العنف تجاه السياح في تايلند إلا أنه يجب الحذر من الجرائم التي تقوم على الثقة المرطة مثل النشل والسرقة والاحتيال.
من أشهر الجرائم التي يتعرض لها السياح في تايلند خدعة تهريب المجوهرات والحلي  عبر وسطاء من "بورما" مقابل مبالغ زهيدة.
من الأمور المعتادة أيضاً جرائم الاعتداء على النساء لذا ينصح ألا تسافر النساء بمفردهنّ، وكذلك عدم التجول دون وجود رفقة وعدم قبول أي مأكولات أو مشروبات من غرباء.

المناخ في تايلند
المناخ العام في تايلند "استوائي" اغلب العام يتميز بالدفء والرطوبة فترات طويلة نسبياً.

أكثر فترات العام دفئاً الفترة ما بين شهري مارس-مايو حيث تصل درجة الحرارة إلى 34 درجة مئوية.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية