أجمل الجزر السياحية في تايلاند

تتميز الجزر السياحية في تايلند أنها توفر كل المتناقضات كل الوقت فسواء كنت تبحث عن الحفلات الصاخبة في الليالي المقمرة على الشواطئ الرملية، أو تبحث عن بقعة مشمسة لتقرأ كتاباً في هدوء فستوفر لك تايلند هذا كلّه وزيادة.
كما تعتبر تايلند المقصد السياحيّ الأكثر روعة فيما يتعلق بالشواطئ والرياضات المائية بتنوع الجزر والمنتجعات السياحية في الجزء الشرقي أو الغربي من البلاد.

أجمل الجزر السياحية في تايلند


§       كوه لانتا
جزيرة (كوه لانتا - Koh Lanta) من أقرب الجزر إلى البقعة السياحية الأشهر في تايلند "جزيرة بوكيت" لكنها تتميز بأنها أكثر هدوء وأقل عصرية.
كما يشتهر السكان المحليون في جزيرة "كوه لانتا" الطويلة بأنهم لم يتأثروا بعد بالحركة السياحية، ولم تصبح معاملاتهم تجارية او استغلالية مقارنة بباقي الأماكن في تايلند.


§       كوه لي باي
جزيرة (كوه لي باي - Koh Lipe) فيمكن اعتبارها نموذجاً مثالياً للجزر النائية فليس هناك سيارات مطلقاً على سطح الجزيرة ويتم التنقل بواسطة بعض الدرجات البخارية القليلة.
يوجد أربعة شواطئ رئيسية تحيط بجزيرة كوه لي باي يمكن الوصول إليها جميعاً خلال 15 دقيقة من السير أو باستخدام المراكب.

§       كوه تاو
استطاعت جزيرة (كوه تاو - Koh Tao) أن تحتل مكانة خاصة لدى عشاق رياضات الغطس والمسافرين المتجولين بين جزر الساحل الشرقي لتايلند.
تميزت كوه تاو لسنوات طويلة بأنها المكان الأنسب للسياحة الاقتصادية ضمن جزر تايلند وإن كان هذا الوضع قد بدأ في التحول قليلاً خلال السنوات السابقة.
توجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها على الجزيرة مثل الحفلات الصاخبة وتعلم وممارسة الغطس حيث تعتبر الجزيرة من أفضل الأماكن التي يمكن الحصول منها على شهادة (PADI) المعتمدة في الغطس.

§       جزيرة ساموي
على خلاف الجزر الأخرى التي عرضنا لها في هذا الموضوع تأتي جزيرة ساموي (Koh Samui) كواحدة من أكبر الجزر الموجودة في الساحل الشرقي لخليج تايلند.

كما يعتبرها البعض النسخة الأكثر هدوء من جزيرة بوكيت رغم ما تضمه من منتجعات سياحية ضخمة وأماكن للترفيه ومطار والعديد من الأنشطة السياحية التي يسارك فيها عدد كبير من السياح.