السياحة في جزيرة كوه لي باي – تايلند


تقع جزيرة "كوه لي باي - Koh Lipe" في بحر "الأندامان" غرب تايلند في  موضع أقرب إلى ماليزيا منها إلى تايلند لكنها تعد من أكثر الجزر السياحية شعبية في تايلند، فالجزيرة الصغيرة تتمتع بهدوء  ملاحظ عن جزر أخرى مثل "فوكيت" و "في في".
ظلت جزيرة "كوه لي باي " إحدى الجزر البدائية التي لم تطلها يد التطويرات التجارية حتى سنوات قليلة مضت عندما تم اكتشاف روعة شواطئها لتصبح من أهم مقاصد السياحة الشاطئية في تايلند.
ورغم ذلك فلا تزال الجزيرة تحتفظ ببعض خصائص التميز عن المناطق المعروفة فمثلاً ليس هناك على سطح الجزيرة أي سيارات أو توكتوك مما يوفر هدوءً وسكينة للنزلاء، كما أن سرعة الإنترنت أبطء مما يشجعك على استعماله بالإضافة إلى عدم انتظام الكهرباء لكن ذلك لا يعني ان الجزيرة معزولة تماماً فلا تزال هناك العديد من المحلات التجارية والمطاعم و المقاهي التي وجدت طريقها إلى "كوه لايب".

شواطئ "كوه لي باي"
يوجد أربعة شواطئ رئيسية تحيط بجزيرة كوه لي باي  يمكن الوصول إليها جميعاً خلال 15 دقيقة من السير أو باستخدام المراكب.
تتميز شواطئ "كوه لي باي " الأربعة بأنها ذات مياه صافية وضحلة مما يجعلها اختياراً مثالياً للعائلات والأسر خاصة الذين يصطحبون أطفالاً صغاراً.
-        شاطئ باتايا
 شاطئ باتايا – Pattaya هو الشاطئ الأكثر شهرة وازدحاماً ربما لتشابه اسمه مع أحد الشواطئ الأخرى لكنه يظل في كل الأحوال اكثر الشواطئ توفيرا للخدمات وتواجدا للمسافرين ويمكن للسائح أن يتنقل بين العديد من المقاهي والمطاعم المتناثرة حوله.

-        شاطئ الغروب
يعرف شاطئ الغروب محلياً باسم "" Hat Pramon لكن ربما جاءت الترجمة لتشير إلى أنه بالفعل أفضل الأماكن لرؤية الغروب والاستمتاع به فهو الشاطئ الأكثر هدوءً حيث لا يوجد سوى عدد قليل جداً من المطاعم والأكواخ التقليدية.
-        شاطئ الشروق
يطلق عليه في لغة المحليين " Hat Chao Ley" وهو شريط طويل من الرمال أقيمت عليه مجموعة من أرقى المنتجعات السياحية.

-        شاطئ كرما
من الشواطئ المهجورة تماما رغم جماله إلا أنه لا يوجد به سوى منتج سياحي واحد يمكن للسياح الاستمتاع بالسباحة والغوص دون ازعاج على الشاطئ.