المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

السياحة في تايلند في فصل الشتاء

تمثل السياحة في تايلند شتاء الموسم الأفضل لأغلب السياح حيث تتوقف الرياح الموسمية ويعود الطقس الجاف الممتع مرة أخرى.
ورغم أن الطقس يصبح مثالياً تقريباً للسياحة في تايلند خلال فصول الشتاء إلا أن ذلك يستتبع بالطبع زيادة كبيرة في أعداد السائحين مما ينشأ عند ازدحاماً وتكدساً في الأماكن الأثرية.

تعتبر تايلند مثل العديد من الدول التي تعاني من هبوب الرياح الموسمية التي تشهد إقبالاً كبيراً من السياح للاستمتاع بالأيام المشمسة رغم أن السياحة في تايلند ممكنة أغلب شهور العام
إلا في الفترات التي يصعب فيها التنبؤ بحالة الجو مما يثر بشكل كبير على الأنشطة السياحية الخارجية.
تبدأ ذروة الموسم السياحي في تايلند من شهر نوفمبر في كل عام وتستمر أعداد السياح في ازدياد خلال عطلات رأس السنة وأعياد الميلاد حتى يبدأ المنحى في الهبوط في نهايات شهر يناير وبدايات فبراير.
الأحوال الجوية في تايلند في فصل الشتاء
يعتبر الشتاء فصلاً مثالياً للسياحة في تايلند خاصة لهؤلاء السياح القادمين من أماكن باردة حيث تبدأ الرياح الموسمية في التوقف مع اعتدال في درجة الحرارة يزداد بصورة تدريجية بنهاية شهر مارس لتصل إلى ارتفاع كبير في شهر ابريل.
يمكن القول أن أفضل شهور العام للسياحة في تايلند هي شهور ديسمبر، يناير، فبراير ومارس.

هل يصبح الطقس بارداً في تايلند شتاء؟
تعتمد برودة الجو في تايلند على المكان فالأماكن الجبلية والمرتفعة تكون أكثر برودة خاصة ليلاً بينما بقية الأماكن تكون فيها درجات الحرارة معتدلة ولا تشهد هبوطاً حاداً في أغلب الأيام.
لذلك سيكون ارتداء سترة خارجية متوسطة أو خفيفة كافي للنشاطات الصباحية خاصة ركوب الحافلات المزودة بأجهزة تبريد.
الضباب والدخان في تايلند شتاء
يمكن للسائح في تايلند أن يلاحظ تلبد الجو بالدخان والضباب خاصة في المناطق الشمالية للباد وهذا ناتج عن اشعال المزارعين والمواطنين للحرائق لتنقية الأراضي الزراعية.

لذا على السياح الذين يعانون من مشكلات في التنفس أو أمراضاً صدرية أن يتوخوا الحذر أثناء السياحة في تايلند شتاء خاصة في المنطقة الشمالية.
كرنفالات ومهرجانات شتوية في تايلند
للأسف تقع أغلب الكرنفالات والمهرجانات العبية في تايلند في فصلي الربيع أو الخريف ماعدا الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة لكن هذا لا يمنع من وجود بعض الاحتفالات الصغرى مثل الاحتفال ببداية السنة الصينية الذي يعد من أكثر الفترات ازدحاما في البلاد ويشهد العديد من المسيرات و العروض الفنية الراقصة.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية