المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تعلم قواعد الإتيكيت التايلندي

تعرف تايلند بأنها "أرض الابتسامات" فالشعب هناك يعبر بابتسامته عن الكثير الذي قد لا يستطيع قوله باللسان، ورغم ما يبديه التايلنديون من قدرة على التسامح – خاصة تجاه الغرباء والسيّاح – إلا أنه من المهم قبل السياحة إلى تايلند أن يتعرف الزائر على أهم ما يجب وما لا يجب فعله تجنباً للوقوع في أخطاء غير مقصودة نتيجة لاختلاف الثقافات.
أهم قواعد الإتيكيت في تايلند
-        لا تشير لأحد بباطن القدم:-
ينظر التايلنديون إلى باطن القدم على أنه شيء محتقر يلامس الأرض ومن ثمَّ يصبح توجيه باطن القدم إلى شخص بمثابة إهانة كبرى. تجنب وضع قدمك في مواجهة من أمامك حتى لو كان تمثالاً لبوذا!
-        لا تلمس رأس أحد:-
بينما ينظر التايلنديون إلى أخمص القدم على أنه شيء محتقر فإنهم يحترمون رأس الإنسان ويعتبرونه شيئاً مقدساً، لذا تجنب تخطي رأس من معك سواء بالإشارة أو رفع اليد أو العبور فوق رأس شخص نائم على الأرض، ولا تلمس شعر ورأس تايلندي حتى لو كان طفلاً.
-        اخلع نعليك:-
من قواعد الإتيكيت ليس فقط في تايلند ولكن في العديد من دول أسيا أن يقوم الزائر سواء للمنزل أو المعبد بخلع حذائه على عتبة الباب.
ربما يطلب منك أيضاً خلع نعليك في بعض المطاعم أو المتاجر!! تأكد قبل الدخول بالنظر إلى أقدام العاملين في المكان.
-        استخدم يدك اليمنى:-
يحرص التايلنديون على استخدام اليد اليمنى في جميع معاملاتهم وأثناء تناول الطعام ودفع الأموال و التحيّة لأنهم ينظرون إلى اليد اليسرى على أنه "مقذرة" لأنها تستخدم في قضاء الحاجة و الأغراض الأخرى.
-        ابتسم:
الابتسامة هي شعار التايلنديين ورمز الذوق لديهم ومن المهم أنك إذا حييت بابتسامة أن تردّ بمثلها وحاول أن تفهم ابتسامتهم حسب الموقف لأنهم يستخدمونها كتحية وكاعتذار وكمدخل للتفاوض أو الطلب أو حسب الموقف.

قد يعجبك أيضا