المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

أفضل أوقات السياحة في تايلند


تتميز تايلند بأنها ذات مناخ استوائي مع موسم للرياح الموسمية مما يعني أن الجو في أغلب الأحيان يكون دافئاً ورطباً.
يمكن تقسيم تايلند حسب الطقس إلى ثلاثة مواسم: الموسم البارد بين شهري نوفمبر وفبراير، الموسم الحار بين شهري مارس ومايو، والموسم المطير(الرياح الموسمية)  بين شهري يونيو واكتوبر.
أفضل أوقات السياحة في تايلند حسب المكان
-        شمال تايلند
منطقة شمال التي تضم مدينة "شيانغ ماي" السياحية تعتبر من المناطق الباردة في تايلند طوال العالم ويزداد انخفاض درجات الحرارة في المناطق المفتوحة و فوق الجبال.
إلا أن الأمطار أقل من معدلاتها على بقية أنحاء البلاد على عكس الرياح التي تكون أقوى من بقية المناطق الأخرى خاصة في شهر سبتمبر من كل عام.

-        بانكوك ووسط تايلند
بانكوك ووسط تايلند من أعلى المناطق حرارة في البلاد خاصة في أشهر الصيف حيث قد تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية.
تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ خلال الموسم المطير لكنّها تستمر لعدة ساعات فقط خلال اليوم وسرعان ما تعود للارتفاع مرة أخرى.

-        جنوب تايلند
يخضع الطقس جنوب تايلند لنمط مختلف إلى حد كبير عن بقية أجزاء البلاد حيث يمكن القول أنه لا يوجد أشهر للشتاء تقريباً فالفارق في درجات الحرارة بين أشهر الصيف و الشتاء لا يزيد عن 10 درجات فقط!!
أما موسم الأمطار فيقع في توقيتين مختلفين حسب تواجدك غرب أو شرق شبه الجزيرة؛ غذا كنت في الناحية الغربية حيث توجد مجموعة جزر "فوكيت" الشهيرة و باقي المقاصد السياحية على ساحل "اندامان" فالموسم المطير يبدأ مبكراً قليلاً في اوائل شهر أبريل ويستمر إلى شهر أكتوبر من كل عام، أمّا إذا كنت على الضفة الشرقية لشبه الجزيرة حيث مدن "كوه ساموي" وبقية المنتجعات السياحية في الخليج فإن الموسم المطير يبدأ بين شهري اكتوبر و يناير.
تحديد وقت زيارة تايلند بدقة يجنبك الأحوال المناخية الغير ملائمة للنشاطات السياحية مثل ارتفاع درجات الحرارة أو الأمطار الغزيرة.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية