المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

مدن مهمة

إغلاق

تقويم المهرجانات في تايلند حسب الشهور

 تنقسم المهرجانات في تايلند إلى ثلاثة أقسام في الغالب: مهرجانات تقام على أساس عقدي وتمثل طقوساً دينية وهي الأغلبية العظمى في الاحتفالات طوال العام، مهرجانات ترفيهية مثل مسيرات الفيلة وتأتي في المرتبة الثانية، ومهرجانات خاصة تقام في عدد من المدن لإظهار الثقافة و العادات الشعبية.
تقويم المهرجانات التالي يقدم اسماء الاحتفالات باللغة العربية مالم يكن هناك ترجمة معروفة لاسم المهرجان حيث يتم ذكره باللغة الأصلية مع ملاحظة أن كلمة "" ngan تعنى "مهرجان".
بعض المهرجانات قد يتغير موعدها من حين لأخر لذا يرجى التحقق قبل السفر كما أن هناك بعض منها يعتبر عطلات رسمية في تايلند.

تقويم المهرجانات في تايلند حسب الشهور   


-       يناير – مارس
-احتفالات السنة الصينية الجديدة:-
يتم الاحتفال ببداية السنة الصينية الجديدة من منتصف شهر يناير وحتى شهر فبراير، وتعتبر المشاهد الأبرز في الاحتفالات رقصات الأسود والتنين العملاق الذي يتم صناعته ليغطي عدة كيلومترات بالإضافة إلى بعض العروض الموسيقية و حفلات الأوبرا.

-       ابريل – مايو
- Poy Sang Long:-
من أهم المهرجانات في تايلند وفيه يتم ترسيم صغار الشباب في تايلند للرهبنة ويعتبر احتفالاَ شعبياً كبيراً يقام في أوائل شهر أبريل ويرتدي فيه الصبيان المختارون ملابس خاصة ويسيرون في صفوف طويلة تطوف شوارع المدينة حيث يتم الترحيب بهم ونثر الورود فوق رؤوسهم.

-       يونيو – سبتمبر
-مهرجان الشموع
يقام مهرجان الشموع في تايلند في شهر يوليو قبل اكتمال القمر بثلاثة أيام وهو أحد الاحتفالات الدينية التي تتعلق بحياة "بوذا" وفترات الخلوة التي كان يقضيها في عزلة عن الناس.

-       اكتوبر – ديسمبر
-مهرجان النباتيين:-
يقام المهرجان بين شهري اكتوبر ونوفمبر وفيه يبدأ المتدينون بالصيام لمدة تسعة أيام عن تناول اللحوم الحيوانية والاكتفاء بتناول النباتات.
بعد انتهاء مدة الصيام تبدأ طقوس ما يسمى بـــ "إماتة الجسد" وفيها يقوم بعض المواطنين بأفعال لامتهان أجسادهم وتعذيبها بغرض التطهر من الشرور حيث يعمدون إلى غرس أسياخ الحديد في وجوههم وأجسادهم.
-مهرجان الأفيال:-
يقام مهرجان الأفيال في نهاية الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر وفيه يخرج للشوارع أكثر من مئتي فيل لأداء الألعاب البهلوانية مع العديد من الاستعراضات الفنية.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية