20 من أشهر المعالم السياحية في تايلند(3)

السفر و السياحة في تايلند تعني الانتقال إلى عام مختلف تماماً في المناظر الطبيعية و المعالم السياحية و الأهم الحضارة الأصيلة لدولة تحدها من ماليزيا من الجنوب, كمبوديا من الشمال الشرقي, لاوس من الشمال الشرقي و ماينمار من الشمال الشرقي.
هذا الموقع الفريد بين مجموعة من الدول ذات التجارب الحضارية القديمة يضيف إلى تايلند عاملاً أخر من عوامل الجذب السياحي إذا يمكن للسائح أن يشاهد مزارات سياحية لجميع هذه الدول أثناء زيارة تايلند سواء من خلال المعالم السياحية الموجودة على الحدود أو المزارات التي ترجع تاريخياً إلى الفترات التي كانت فيها هذه البلاد إمبراطوريات ضخمة تضم بعضاً من أراضي تايلند تحت سلطانها.

Mu Ko Ang Thong

تعني كلمة (Ang Thong) في اللغة القديمة "طبق الذهب" وهو الوصف الأقرب لهذه المجموعة من الجزر المتلاصقة التي يبلغ عددها حوالي 42 جزيرة وتمثل واحدة من أجمل الحدائق الطبيعية في خليج تايلند.
توجد العديد من الأنشطة التي يمكن للسياح القيام بها غير التنقل السهل بين هذا العدد الكبير من الجزر مثل الاقامة في الأكواخ البدائية والاسترخاء على الشواطئ الرملية و استكشاف التكوينات الصخرية غريبة الشكل التي توجد في كل مكان على الجزيرة, هذا بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضات المائية مثل الغطس و الغوص في حدائق الشعاب المرجانية كما يمكن القيام بجولة سريعة إلى جزيرة "كوه ساموي".

Sukhothai

تقع حديقة "سيكوتاني" التاريخية في شمال تايلند وهي تضم أطلال مدينة "سيكوتاني" التي اعتبرت يوماً عاصمة للملكة التي حملت نفس الاسم خلال القرنين الثالث عشر و الرابع عشر الميلادي.
تترجم كلمة "سيكوتاني" غالباً إلى "مدينة فجر السعادة" كناية على الرخاء و التقدم التي شهدته هذه المدينة العظيمة يمكن للسياح الوصول للمدينة بسهولة من بانكوك أو تشيانغ ماي بالطائرة أو القطار أو حتى بالحافلات و الاستمتاع بالأثار الرائعة التي تم ضمها إلى قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني تقديراً من العالم لروعة هذه المعالم وقيمتها الأثرية و الإنسانية.
تضم الحديقة أكثر من 200 قاعدة أثرية تشمل 26 معبد والقصر الملكي بالإضافة إلى المزارات الدينية و المتحف.

Ko Nang Yuan


"كون انج يوان" ليست مجرد جزيرة صغيرة بالقرب من "تو كاو" ولكنها واحدة من أهم الجزر السياحية في تايلند التي تشهد اقبالاً ملحوظاً من السياح نظراً لصفاء ورقة مياهها و جودة شواطئها.