اكتشف أجمل جزر تايلند السياحية(3)

مازلنا نستعرض سلسة أجمل الجزر السياحية في تايلند التي تمثل العنصر الأبرز في الرواج السياحي للبلاد رغم وجود عناصر أخرى مثل الأثار و المباني التاريخية و الحدائق العامة و المحميات الطبيعية و المناطق الجبلية ورحلات المغامرات.
وفي الجزء الأول من هذه السلسلة تناولنا التعريف بثلاث جزر تميزت كل واحدة منها بخصائص ومميزات جعلتها تتصدر قائمة أجمل جزر تايلند السياحية, أما في الجزء الثاني من السلسلة فعرضنا لمجموعة أخرى وأهم الأحداث و المهرجانات التي تستضيفها مثل مهرجان "قتال الجاموس" الذي يقع على جزيرة "كو ساموي" ومهرجان اكتمال القمر الراقص الذي يقام على جزيرة "كو فانجان".

تعرف على أجمل الجزر في تايلند-الجزء الثالث


Phuket

"فوكيت" هو اسم المدينة الرئيسية في المقاطعة التي تحمل نفس الاسم وتضم جزيرة كبيرة ملحق بها عدد من الجزر الأخرى الأصغر حجماً على الساحل الغربي لليابسة, ويمكن القول أن جزيرة فوكيت هي ثاني أشهر الأماكن سياحياً في تايلند بعد العاصمة بانكوك فالجزيرة تحتوي عدداً كبيراً من الشواطئ المميزة برمالها و مياهها وخدماتها التي تقدمها للسياح.
من شواطئ "فوكيت" المميزة "هات كمالا" و "هات سورين" وكذلك شاطئ المطار أو "هات ماي خاو" و شاطئ "هات باتونج" والعديد من الشواطئ الأخرى التي يمكن معرفة المزيد عنها في سلسلة أجمل الشواطئ السياحية في فوكيت بأجزائها الأول و الثاني و الثالث.

Ko Chang

جزيرة "خو تشانج" هي ثالث أكبر جزيرة في تايلند وتقع على الحدود بينها وبين كمبوديا وتعد أكبر جزيرة بين مجموعة الجزر المكونة لحديقة "خو تشانج" البحرية العامة.
تتميز الجزيرة بكثير من الخصائص التي قالما تتجمع في مكان واحد فهي تضم سلسلة من الجبال التي تحتوي عدداً من مساقط وشلالات المياه كما انها غنية بالشعاب المرجانية متعددة الأنواع و الألوان بالإضافة إلى وجود عدد من الغابات الخضراء رائعة الجمال على متنها هذا كله مع مجموعة من أفضل و اجمل الشواطئ الرملية.
ورغم أن جزيرة "خو تشانج" أبعد قليلاً عن جزر أخرى مثل "فوكيت" و "كوه ساموي" إلا أنها استطاعت في العشر سنوات الأخيرة أن تحتل مكانة متقدمة في قائمة أجمل جزر تايلند السياحية و أكثرها زيارة.

Ko Phi Phi

تقع جزر "كو في في " في جنوب تايلند وهي أرخبيل صغير في مقاطعة " كرابي" وقد ازدادت شهرة الجزيرة بعد أن وقع الاختيار على اصغر شواطئها " كوه في في ليه" لتمثيل فيلم "الشاطئ" الشهير بطولة ليوناردو دي كابريو عام 2000.

وقد تعرضت أغلب جزر الأرخبيل لأضرار مباشرة أثناء تسونامي عام 2004 إلا أنه تم تجديد وإعادة بناء جميع أماكن الإقامة وتحديث الخدمات لتصبح شواطئ جزيرة في في من أجمل و أفضل الشواطئ في تايلند.