20 من أشهر المعالم السياحية في تايلند(4)

السياحة في تايلند تختلف عن غيرها من كثير من الأماكن الأخرى أنها تضم عدد ضخم من المعالم السياحية و الأماكن التي المعالم التي يمكن البقاء فيها لأيام ولذلك يجب على السائح أن يخطط لزيارته بتحديد أشهر المعالم السياحية في تايلند التي يجب أن تكون في مقدمة الأماكن التي يجب زيارتها.

Wat Arun

معبد "أرون" أحد أجمل المعابد المزخرفة في تايلند ويعني اسمه " معبد الفجر" حيث كرس للمعبود الهندوسي " Aruna" الذي يرمز إلى شعاع الشمس المشرقة, يقع المعبد في مقاطعة بانكوك ياي وأهم ما يميزه من الناحية المعمارية قمة البرج المزخرفة بالأصداف البحرية والذي يصل ارتفاعه إلى 85 متر.

السوق الليلي في تشيانغ ماي

يمتد سوق تشانغ ماي الليلي على مساحة واسعة في المدينة تشمل عدة شوارع ومعابد ويعرض الكثير من المنتجات مثل المصنوعات اليدوية, التحف الفنية, الملابس, الأجهزة الحديثة و غيرها من مختلف المنتجات.
بدأ سوق تشيانغ ماي الليلي بسيطرة من التجار الصينيين لكن مع توسع السوق بدأت العديد من الشركات تفتتح لها أفرع ومراكز تجارية مما أدى تعدد المعروضات و اتساع السوق بشكل كبير.

Ko Lipe

"كو لايب" جزيرة صغيرة تقع على الحدود بين تايلند و ماليزيا يمكن للسياح استكشافها سيراً على الأقدام في اقل من ساعة وتتميز جزيرة "كو لايب" بوجود أربعة شواطئ رائعة تضم مياهها 25 % من أنواع الأسماك في العالم.
تجتذب الجزيرة رغم صغرها الألاف من عشاق الرياضات المائية و استكشاف الحياة البحرية الذين يمكنهم الاقامة في الأكواخ البدائية المتوفرة على الشاطئ بأحجام و أشكال مختلفة.

سوق أخر الأسبوع

يعرف سوق نهاية الأسبوع  في بانكوك رسمياً باسم (Chatuchak) بينما يعرفه السكان المحليون باسم سوق "جيه جيه" ويعد السوق الأكبر من نوعه في البلاد بل ويذهب البعض إلى كونه السوق الأكبر من هذا النوع على مستوى العالم.
يضم السوق أكثر من 8000 حانوت صغير لبيع جميع الأصناف بدءا من الملابس و التحف القديمة و الأثاث وكل ما يمكن أن تتخيله في هذا المكان المترامي الأطراف.

يقدر عدد زوار سوق "جيه جيه" في العطلات و نهايات الأسبوع بنحو 200.000 مشتري الذين يذهبون للتسوق ولتناول الطعام في العديد من المطاعم الجيدة التي توجد في كل مكان في السوق أو للاستمتاع بالعروض الفنية الراقصة التي يقدمها أصحاب المحلات لاجتذاب الزبائن.