20 من أشهر المعالم السياحية في تايلند(5)

مازلنا نستعرض في هذه السلسلة أشهر المعالم السياحية في تايلند والتي تتنوع ما بين المعالم التاريخية و الأثرية القديمة و بين الشواطئ و المنتجعات و الجزر السياحية و الحدائق و المحميات الطبيعية وكذلك الأسواق العائمة و الكبرى في البلاد.
حيث تعتبر تايلند من الدول السياحية التي تقدم جميع أنواع المزارات التي تناسب الجميع سواء كانوا سياحاً متجولين يبحثون عن الاسترخاء و الاستجمام و المغامرة أو عائلات و أسر تبحث عن أماكن تستطيع أن تقضي فيها وقتاً ممتعاً مثل المدن الترفيهية و حدائق الألعاب أو المتزوجين حديثاً الذين يرغبون في أماكن رومانسية لقضاء شهر العسل أو حتى المهتمين باكتشاف حضارات الشعوب وتاريخها.

Khao Sok

الحدائق الطبيعية في تايلند أحد أكبر عوامل الجذب السياحي في البلاد حيث مازالت بعض هذه الحدائق العامة في حالتها الأولى منذ أن خلقها الله عليها دون أي تدخل بشري, ومن هذه الأماكن حديقة" "خاو سوك" التي تعتبر مكاناً مثالياً لمن يريد أن يشاهد الطبيعية على حالتها البكر مع بعض بقايا لغابات استوائية قديمة تمتد لمسافات طويلة في الحديقة التي تخترقها سلسلة جبال صخرية في مشهد مهيب.
توجد في حديقة "خاو ساو" نسبة 5% من أنواع وفصائل الحيوانات في العالم !  كما تضم أيضاً مجموعة ساحرة من الشلالات المائية و القنوات المائية والبحيرات الرائعة.

Phanom Rung

معبد "فانوم رنج" أحد المعابد الهندوسية البارزة والتي تعد من اشهر المعالم السياحية في تايلند نظراً لتصميمه المعماري الفريد, ويقع المعبد فوق أحد البراكين الخامدة في شمال شرق تايلند بجوار قرية "نانج رونج".
يرجع تاريخ بناء حرم المعبد إلى القرنين العاشر و الثالث عشر أثناء فترة الخمير و قد بني بالأساس من الحجر الرملي و الصخور الحمراء في حين تم تكريسه للمعبودة "شيفا".

Similan

تتكون مجموعة جزر "سيميلان" من حوالي تسع جزر رئيسية و جزيرتين نائيتين وجميعهم يكون أرخبيلاً مائياً يعتبر من اشهر بقاع ممارسة رياضة الغطس في تايلاند.

يقع أرخبيل "سيميلان" على ضفاف ساحل مقاطعة "فانج نجا " جنوب البلاد وتضم مياهه مجموعة من أجمل حدائق الشعاب المرجانية الملونة بالإضافة إلى تكوينات صخرية بأشكال وتصميمات في منتهى الجمال مما جعلها مكاناً عالمياً للغوص واكتشاف الحياة البحرية خاصة في بعض البقاع الساخنة مثل "شرق عدن" و " صخرة رأس الفيل".