اكتشف أجمل جزر تايلند السياحية(2)

تعتمد تايلند على الجزر السياحية و الشواطئ كعنصر رئيسي في الجذب السياحي لما تتمتع به هذه الأماكن من جاذبية و جمال من حيث الشكل والطبيعة البدائية الي لم تتلوث بعد أو تتغير بالتقدم ومظاهر الحياة الحديثة وكذلك بتوفر مجموعة من الخدمات الترفيهية المتنوعة مثل أندية اللياقة و مركز التجميل التي تقدم جلسات التدليك التايلندية التقليدية و حلقات اليوجا أو فصول تعلم الطهي الشعبي.
عرضنا في الجزء الأول من سلسلة أجمل الجزر في تايلند إلى ثلاث جزر هي جزيرة "كو لايب" الصغيرة التي يمكن للسياح استكشافها سيراً على الأقدام في وقت لا يتجاوز الساعة, وجزيرة "كو لانتا" التي يقصدها عشاق الرياضات المائية و اكتشاف الحياة البحرية و جزيرة "كو سامت" التي ينظر إليها كحديقة عامة يهرب إليها السياح و السكان المحليون في العطلات هرباً من ضوضاء العاصمة بانكوك.

تعرف على أجمل الجزر في تايلند- الجزء الثاني


Ko Tarutao

جزيرة "كو تاروتاو" هي واحدة من 51 جزيرة تشكل جميعها جزءاً من حديقة تارروتاو البحرية العامة في جنوب تايلند وهي من الأماكن التي توفر إمكانية الإقامة للسياح أكثر من ليلة في أكواخ خاصة أو في معسكرات التخييم.
الميزة الأهم على جزيرة "كو تاروتاو" هي المناظر الطبيعية الساحرة و المناخ المعتدل حيث يمكن للسائح ان يستمتع برؤية التلال الجبلية و  الغابات الصغيرة الموزعة في أنحاء الجزيرة و المرتفعات الكلسية التي هي إحدى العلامات المميزة لتايلاند.
أما عشاق الحياة البرية فيمكنهم الفوز ببعض اللحظات لمشاهدة عدداً من الحيوانات غير المستأنسة إذا زاروا الشاطئ من الناحية الغربية للجزيرة حيث توجد السلاحف البحرية الضخمة بالقرب من الشاطئ.

Ko Samui

تعد جزيرة "كو ساموي" من أعلى الأماكن زيارة في تايلند لذلك تتوفر عليها العديد من التسهيلات و المزايا بدءًا من مستويات الإقامة المتنوعة و المختلفة التي تبدأ من الأكواخ البسيطة وتنتهي بالفيلات الباهظة الثمن.
تنتشر المهرجانات و الاحتفالات على جزيرة "كوس اموي" لكن أشهرها مهرجان قتال الجاموس, مهرجان العشر نجوم لفنون ساموي و التي تشهد تجمع عدد كبير من الباعة الجائلين في الشوارع لبيع الأطعمة اللذيذة و الملابس التقليدية و الهدايا التذكارية.

Ko Phangan

تقع جزيرة "كو فانجان" في خليج تايلند في منتصف الطريق بين جزيرتي "كوه ساموي" و "كوه تاو" وهي إحدى الجزر المشهورة بين المسافرين المتجولين الذين يفضلونها لمناظرها الطبيعية الساحرة خاصة مع وجود بعض الغابات  وإقامة كثير من الحفلات الصاخبة فيها التي من أشهرها على الإطلاق مهرجان الرقص عند اكتمال القمر كل شهر.
هذا بالإضافة إلى وجود كثير من المعابد البوذية القديمة قريباً من الجزيرة التي تقدم خدمات ترفيهية أخرى مثل أندية الصحة و اللياقة.