أجمل الحدائق الطبيعية في تايلند(3)

من أبرز الخصائص التي تتمتع بها تايلاند كمقصد سياحي شامل في آسيا أنها تضم مجموعات متنوعة من المعالم السياحية تتراوح بين المزارات الثقافية و الترويحية, فبينما يوجد بها عدد ضخم من المعابد و المتاحف و المباني التاريخية القديمة فإنها تضم ايضاً مجموعة من أجمل الشواطئ و الجزر السياحية إلا أن هناك عنصر أخر يقف منفرداً ومتميزاً عن بقية عناصر الجذب السياحي في تايلاند و هو الحدائق الطبيعية و المحميات التي تضم سلالات لحيوانات برية وطيور نادرة بالإضافة إلى الكثير من المشاهد الطبيعية الرائعة.
في مقالين سابقين استعرضنا أجمل الحدائق الطبيعية في تايلاند مثل حديقة "كاينج كراتشان" التي تضم أكثر من 400 فصيلة مختلفة من فصائل الطيور وكذلك حديقة " خاو ياي " الوطنية أول محمية طبيعية في تايلند تم تأسيسها عام 1962 وتضم عدد كبير من الحيوانات المفترسة و الشلالات المائية, واليوم نستكمل القائمة الثالثة لأجمل الحدائق الطبيعية الموزعة على أقاليم تايلند المختلفة.

Mu Ko Ang Thong

تختلف حديقة "مو كو آنغ ثونج" الوطنية عن بقية حدائق تايلند أنها ليست حديقة على اليابسة ولكنها أكبر تجمع بحري في البلاد حتى أنه يطلق عليها ’خليج تايلند‘ فهي مجموعة من 42 جزيرة لا يمكن استكشافها إلا بالقوارب البحرية.
توجد عدة مناطق مميزة على الجزر لممارسة الرياضات المائية خاصة الغطس و الغوص حيت تشتهر المنطقة بجمال الحياة البحرية تحت الماء ويمكن استئجار القوارب السريعة من عدة مراكز ومنتجعات كما توجد فرصة التخييم و الإقامة لأكثر من ليلة على سطح بعض الجزر.
تتنوع شواطئ الجزر ال42 التي تشكل حديقة "مو كو آنغ ثونج" ما بين الشواطئ الرملية البيضاء وبين الأماكن الجبلية مما يوفر للسائح فرصة القيام بالعديد من الأنشطة سواء السباحة و الاسترخاء على الشواطئ الرملية أو المغامرة و تسلق الجبال في المناطق الجبلية, كما أنه وبالإضافة إلى ثراء الحياة البحرية في الحديقة فإنها لا تخلو من الحيوانات البرية مثل القردة الأسيوية و الخنازير المتوحشة والثعالب و غيرها من الحيوانات.

Khao Sok

تقع حديقة "خاو يوك" في مقاطعة "ثورات ثاني" وهي تتكون غالباً من الغابات المطيرة حيث تعتبر الحديقة من أكثر الأماكن تعرضاً للأمطار في تايلند مما يجعلها مأوى لكثير من النباتات و الحيوانات التي تحيا في مثل هذه البيئة.
وبالإضافة إلى أصناف وأنواع الطيور المختلفة يوجد بها أيضاً الكثير من الحيوانات البرية مثل الغزلان و القطط المتوحشة و الأفيال لكن المعلم السياحي الأبرز في حديقة "خاو يوك" هو أطول زهرة في العالم (Rafflesia kerrii ) تلك الزهرة النادرة التي لا توجد في تايلاند سوى في هذه الحديقة.

Ao Phang Nga

تقع حديقة "أو فانغ نغا" في جنوب تايلند وهي من أجمل الحدائق المائية في البلاد وتستحق زيارتها أكثر من يوم حيث تضم الحديقة عدة اشياء يجب رؤيتها مثل الشواطئ ال42 للجزر التي تضمها الحديقة و التي تحتوي عدد كبير من الكهوف الجيرية ذات التصميمات البديعة من الداخل بالإضافة إلى الكثير من البحيرات و المنحدرات الصخرية.

من اشهر الأماكن في حديقة "أو فانغ نغا" جزيرة "جيمس بوند" والتي اكتسبت اسمها عقب تصوير بعض مشاهد فيلم "الرجل ذو السلاح الذهبي" على ظهرها.