أجمل الحدائق الطبيعية في تايلند(2)

لم تحتل تايلاند قمة المقاصد السياحية العالمية من فراغ وإنما لأنها تضم مجموعة متنوعة من المزارات السياحية التي تلبي رغبات شرائح واسعة من المسافرين فهناك المعابد الأثرية و التاريخية الموجودة في كل بقعة في البلاد حتى داخل الكهوف الجبلية وفوق التلال الصخرية وهناك الشواطئ و المنتجعات و الجزر التي تشتهر بأنها من أفضل الأماكن التي يمكن ممارسة الرياضات المائية بها وكذلك هناك مجموعة من أجمل الحدائق الطبيعية التي تضم سلالات نادرة ومختلفة من الطيور و الحيوانات البرية.

قائمة أجمل الحدائق الطبيعية في تايلند- الجزء الثاني


Khao Yai

تقع حديقة" خاو ياي " الوطنية في منتصف تايلاند وهي أول حديقة وطنية رسمية في البلاد منذ عام 1962 ويأتي موقع الحديقة في منطقة سلسلة جبال (Sankamphaeng) لذلك فهي من أنسب الأماكن لمحبي رياضة تسلق الجبال.
لكن الحديقة تحتوي أيضاً العديد من المناظر الطبيعية الخضراء الساحرة و الغابات الاستوائية التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية مثل النمور و الأفيال و القرود و يوجد بها العديد من شلالات المياه.

Erawan

توجد حديقة "إيراوان" الوطنية في مقاطعة (كانتشانابوري)  غرب تايلند ومن أشهر معالمها السياحية شلالات " إيراوان" التي تتكون من سبع مستويات من الشلالات لقبت على اسم أحد الأفيال المشهورة في الأساطير الهندوسية ويذهب السياح للشلالات للاستمتاع بمنظرها الرائع وقضاء بعض الوقت في السباحة كما يوجد أيضاً بعض الكهوف الجبلية ذات التصميمات الطبيعية الرائعة من الداخل والتي يمكن زيارتها و استكشافها.
يمكن الوصول إلى حديقة "إيراوان" عن طريق الحافلات التي تنطلق من مدينة "كانتشانابوري"  والتي تستغرق نحو ساعة ونصف ويوجد عدد كاف منها في رحلات يومية لا تتوقف كما يمكن أيضاً المبيت في الحديقة وذلك باستئجار أحد الأكواخ المعدة لذلك من قبل الإدارة.

Mu Ko Surin

مجموعة جزر "مو كو سورين" هي مجموعة من المحميات الطبيعية في بحر أندامان وتقع على بعد 60 كيلومتر من اليابسة, تقدم الحديقة مجموعة من الأنشطة المائية الرائعة مثل بقاع الغطس و الشعاب المرجانية و أنواع مختلفة من الأسماك و السلاحف البحرية والكثير من مظاهر و أشكال الحياة المائية.

كما يوجد بحديقة "مو كو سورين" واحدة من أفضل بقاع الغطس في العالم وهي " Richelieu Rock" ويمكن اكتشاف الحديقة دون الحاجة إلى مرشدين سياحيين كما يمكن الإقامة في أحد الأكواخ المجهزة التي تؤجرها إدارة الحديقة للسياح.