أجمل الحدائق الطبيعية في تايلند(1)

تحظى تايلند بوجود عدد كبير من الحدائق الطبيعية على أراضيها و التي تعتبر معالم سياحية في حد ذاتها نظراً لأنها تضم أنواعاً كثيرة من سلالات الحيوانات البرية المختلفة بالإضافة إلى الطيور و النباتات النادرة.
زيارة الحدائق الطبيعية في تايلند تجربة سياحية لا يمكن تفويتها خاصة أثناء قضاء العطلة مع العائلة حيث ستتيح رحلة إلى إحدى هذه الحدائق الفرصة لاجتماع الأسرة في مكان واحد وخوض بعض التجارب مع الحيوانات البرية و المتوحشة.

قائمة بأجمل الحدائق الطبيعية في تايلند


Kui Buri

تقع حديقة "كوي بوري" على بالقرب من الحدود البورمية التايلندية وتعد من أفضل المقاصد السياحية في البلاد لرؤية الحيوانات البرية عن قرب خاصة الأفيال التي تتواجد بأعداد كبيرة للسباحة في البحيرات الموجودة في قسم "با يانغ" الذي يعد إحدى المنصات الجيدة لرؤية الحيوانات البرية.
يسمح للسياح باستكشاف الحديقة في سيارات دفع رباعي خاصة شريطة اصطحاب دليل سياحي معتمد لضمان الحماية, كما يمكن المبيت في الحديقة سواء في الخيام أو استئجار أحد الأكواخ الموجودة بالداخل.
أفضل  الأوقات التي ينصح بزيارة حديقة "كوي بوري" فيها هي خلال موسم توقف الأمطار بين شهري يونيو ويوليو.

Kaeng Krachan

حديقة "كاينج كراتشان" هي أكبر الحدائق الوطنية في تايلند وهي متاخمة لمحمية " Tanintharyi" الطبيعية في بورما, وتشتهر الحديقة التي هي في الأصل إحدى الغابات المطيرة بالشبورة الصباحية الكثيفة التي تحجب الرؤية خاصة في قمم الجبال خلال الفترة بين شهري ديسمبر ومارس.
أما عن المحتويات الأكثر شهرة في حديقة "كاينج كراتشان" فهو قسم الحيوانات البرية الذي يضم أكثر من 400 نوع من الطيور و الفراشات بعض منها يدخل في عداد الطيور النادرة, لا تقتصر مقتنيات الحديقة على أنواع الطيور المختلفة لكن يوجد بها أيضاً الكثير من الحيوانات المفترسة مثل النمور و الكلاب البرية و الخنازير وغيرها.
من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة جولات القارب في البحيرة الكبيرة أو النهرين الذين يجريان في قلب "كاينج كراتشان" وبذلك تكون هذه الحديقة من أفضل الأماكن التي يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترويحية بها.

Khao Sam Roi Yot

يطلق السكان المحليون على حديقة "خاو سام روي يوت" حديقة ال300 قمة حيث تنتشر في الحديقة التلال الجيرية والتي تعتبر مقصداً سياحياً خاصة أنها تضم مجموعة من الكهوف أشهرها كهف "فايا ناخون" الذي يعتبر من أكبر الكهوف ويحتوي بداخله على معبد بوذي قديم.

تجتذب حديقة "خاو سام روي يوت" محبي الطيور خاصة الأنواع النادرة منها فالحديقة تضم أكثر من 300 نوع من فصائل الطيور المختلفة والمهاجرة التي تظهر بكثرة في الفترة في شهري يناير وفبراير.