20 من أشهر المعالم السياحية في تايلند(1)

لا شك أن تايلند هي أشهر المقاصد السياحية في منطقة جنوب آسيا الأن وهذه الشهرة لم تأت من فراغ فهنا في تايلند يمكن للسائح أن يجد كل ما يبحث عنه في مكان واحد؛ فسواء كان المسافر في رحلة للبحث عن الاستجمام و الاسترخاء أو الثقافة و التعرف على الحضارات القديمة أو حتى للترفيه و المتعة و المغامرة فلن يعدم أن يجد المكان المناسب و التكلفة المالية المثالية.

أشهر المعالم السياحية في تايلند



Erawan Falls

يمكن الوصول إلى شلالات "إيراوان" من مدينة كانتشانابوري السياحية التي تبعد عنها مسافة قليلة وتعتبر  - الشلالات- إحدى الجولات السريعة المفضلة دائماً لدى زوار المدينة.
وشلالات "إيراوان" هي المعلم السياحي الأبرز في حديقة إيراوان الوطنية العامة في غرب تايلند, ويرجع سبب تسمية الشلالات باسم "إيراوان" إلى أسطورة هندوسية قديمة تحكي عن فيل أبيض بثلاثة رؤوس قيل أن الشلالات ذات السبعة صفوف تشبه هذا الفيل من حيث الشكل.
يمكن لزائر شلالات "إيراوان" أن يشاهد عن قرب الكثير من مظاهر الحياة البرية فالقرود الآسيوية تتجول حول الشلالات بحرية كما يمكن رؤية السحالي الكبيرة بالقرب من الماء, تفتح الحديقة أبوابها للزيارة طوال أيام العام لكن يفضل تجنب الزيارة في عطلات نهاية الأسبوع و الأعياد تفادياً للازدحام.

Ao Nang

يمكن القول بمنتهى الثقة أن "أو نانج" هو أشهر شواطئ المدن في "كرابي" ويطلق عليه "خليج الأميرة" وقد ظل لفترة طويلة البقعة المفضلة للسياح المتجولين إلا أنه في الفترة الأخيرة بدا في اكتساب زبائن جدد من مستويات أعلى اقتصادياً.
توجد شريحة واسعة من أماكن الإقامة قليلة التكلفة في "أو نانج", العديد من المطاعم, وسائل انتقال سهلة ومريحة والكثير من شركات السياحة التي يمكن أن تنظم برامج سياحية جيدة لاكتشاف "كرابي".


Damnoen Saduak

من أشهر الجولات السياحية التي تنطلق من بانكوك العاصمة زيارة أحد الأسواق العائمة خارج المدينة وذلك للتعرف على شكل و أسلوب التسوق في تايلند قديماً قبل ردم قنوات المياه.
ورغم أن الأسواق العائمة حول تايلند لم تعد بذات الأهمية الاقتصادية كما كانت في السابق إذ تحولت بشكل كبير إلى مزارات سياحية و أماكن اجتماعية إلا أنها لا تزال تعرض أطعمة طازجة ويمكن شرائها رغم ارتفاع أسعارها  قليلاً عن أسعار الأسواق العادية.

يعتبر سوق "دامنوين سادواك" من اشهر الأسواق العائمة التي تجتذب السياح بينما يفضل السياح المحليون سوق "أمفاوا" العائم.