أجمل الشواطئ على جزيرة في في (2)

قدمنا في الجزء الأول من أجمل الشواطئ على جزيرة في في عدداً من الخلجان و الشواطئ التي تمثل مزارات سياحية رائجة في تايلاند حيث توفر للسائح ما يحتاج إليه من وسائل الترفيه و الخصوصية و المناظر الطبيعية الساحرة.
وفي هذا الجزء نستكمل استعراض هذه الشواطئ وما تتميز به سواء من حيث البنية الطبيعية أو الخدمات المتوفرة عليها أو ما تقدمه الحكومة التايلندية مثل منع دخول السيارات و المركبات تحقيقاً لأكبر مستوى من الهدوء للاستجمام والاسترخاء في أرخبيل في في.

الجزء الثاني من أجمل الشواطئ في أرخبيل في في


Monkey Beach

يقع شاطئ القرود شمال غرب خليج "لو دالام" حيث توجد مستعمرة كاملة للقرود التي تألف البشر والتي تقوم بتسلق أقدام السياح و البحث في حقائبهم وملابسهم عن ثمار الموز.
يعيب شاطئ القرود انه يكاد يختفي تماماً عند ارتفاع المد أما في بقية الأوقات فالشاطئ من أجمل الشواطئ في جزيرة في في ويمكن الوصول إليه بعدة طرق منها السير على الأقدام أو استئجار أحد القوارب.

Long Beach

يوجد الشاطئ الطويل أو "لونج بيتش" في مواجهة جزيرة "في في ليه" من ناحية الجنوب الغربي و هي الجزيرة الأشهر بين جزر أرخبيل في في بعد ان شهدت تصوير فيلم الشاطئ عام 2000 للمثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو.
يمكن الوصول إلى "لونج بيتش" سيراً على الأقدام عبر قرية "تونساي" إلا أن الطريق عبر القرية وعر ويتطلب السير فوق الصخور ولكن يمكن الوصول إليه بالقوارب في مدة لا تتجاوز خمس دقائق.
تنحصر الإقامة على لونج بيتش في الأكواخ التايلندية التقليدية التي توفرها بعض المنتجعات السياحية حيث لا يوجد فنادق بالمعنى المعروف.

Bamboo Island

جزيرة "البامبو" أو جزيرة ( ( Ko Pai هي جزيرة صغيرة مسطحة تقع على بعد خمسة كيلومترات من أقصى شمال جزيرة "دون في في " أكبر جزر الأرخبيل, وتستغرق المسافة ما بين شاطئ "تون ساي" والجزيرة ما بين 45-60 دقيقة في القارب السريع.
يوجد على الجانب الشمالي و الشرقي للجزيرة شاطئان رمليان مثاليان للاسترخاء وحمامات الشمس كما توجد بعض المقاهي الصغيرة التي تقدم عدداً من المشروبات لرواد الشاطئ.

Maya Bay

ربما تعد شواطئ خليج "مايا" أجمل الشواطئ على جزيرة في في  فالخليج ضحل المياه محاط بحلقة من التلال الكلسية كما يعرف أنه يحظى بحياة بحرية رائعة تناسب عشاق رياضات الغطس وبالإضافة إلى كل هذه المميزات فإن الشاطئ ليس منعزلاً مثل بقية الشواطئ حيث توجد أكثر من 30 عبارة بحرية تقوم بنقل السياح طوال اليوم.