15حقيقة مدهشة لابد أن تعرفها قبل السفر إلى تايلاند

السياحة في تايلند ليست فقط لزيارة المعالم الأثرية و الاستمتاع بالطبيعة الساحرة للدولة الأسيوية التي شهدت رواجاً كبيراً في السوق السياحية العالمية وإنما أيضاً للاقتراب من حضارة و عادات هذا الشعب و التعرف على بعض المعلومات الهامة و الحقائق المدهشة عن تايلاند.

1)    حصلت دولة تايلند على المركز الأول في الدول الأعلى كثافة سكانية في القرن العشرين وذلك عندما تخطت 67 مليون نسمة.
2)    الاسم الرسمي للعاصمة بانكوك هو (Krungthepmahanakhon Amonrattanakosin Mahintharayutthaya Mahadilokphop Noppharatratchathaniburirom Udomratchaniwetmahasathan Amonphimanawatansathit Sakkathattiyawitsanukamprasit) بينما تعرف ادى السكان المحليين باسم (Krung Thep Maha Nakho) !!
3)    سجلت بانكوك عاصمة تايلند لقباً قياسياً جديدا باعتبارها "المدينة الأكثر زيارة في العالم" بعد أن سحبت اللقب من منافستها "لندن" عقب استقبالها لأكثر من 16 مليون سائح عام 2013.
4)    أصغر الثدييات في العالم يوجد في تايلند و يطلق عليه (Kitti's hog -nosed bat) ويبلغ وزنه جرامين فقط!

5)    حسب تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي احتلت تايلند المركز الثالث عشر في قائمة الدول الأكثر سعادة
6)    أحد أغرب المهرجانات التي تعقد في تايلند هو مهرجان "وليمة القرود" والذي يقام كل عام في مقاطعة "لوببوري" حيث تقام ولائم تتوي السجق و الأيس كريم و الفواكه الطازجة لأكثر من 600 قرد كتعبير عن امتنان الأهالي لهؤلاء القردة التي سكنت المدينة قبلهم وكانت سبباً في جذب ملايين السياح.
7)    كما أن مهرجان النباتيين الذي تقيمه إحدى طوائف الطاو يعد هو الأخر من أعجب الاحتفالات و التي يعرض فيه المشاركون أنفسهم لمخاطر غريبة.
8)    البوذية هي الديانة الرسمية لدولة تايلند ويعتنقها نسبة 95% من السكان.
9)    تعتبر تايلند موطناً لتاسع أطول تمثال في العالم وهو تمثال "بوذا العظيم الذي يقع في معبد (Muang Monastery).

10)                       بينما لعبة الملاكمة التقليدية هي اللعبة الرسمي لتايلند ‘لا أن هوكي الفيلة يأخذ أيضاً شهرة واسعة في أنحاء البلاد ويعد كأس الملك للهوكي أحد الأحداث الضخمة في تايلند.
11)                       تايلند هي الدولة الوحيدة في جنوب شرق أسيا التي لم ييسبق احتلالها من قبل الأوربيون.
12)                       يوجد في تايلند نحو 1.430 جزيرة اشتهر بعض منها من خلال تصوير بعض الأفلام السينمائية
13)                       بلدة كانتشانابوري تضم أحد أشهر المعالم السياحية وهو "جسر كواي" الذي يعتبر جزءًا من طريق الجحيم و الذي شيده ما بين 80.000 إلى 100.000 أسير من أسرى الحرب العالمية الثانية.
14)                       كان يطل على بانكوك سابقا لقب "فينسيا" آسيا حيث كانت تعوم المدينة فوق مجموعة من القنوات وكان يتم التنقل بينها في القوارب
15)                       أعلى قمة في تايلند هي قمة جبل "دوي إنثانون" ويبلغ ارتفاعها أكثر من 2.565 متر.