أجمل جولات سياحية في تايلند

بوجود هذا العدد الضخم من المعالم الأثرية و الشواطئ الطبيعية الساحرة في بلد صاحب حضارة عريقة ومميزة كتايلند يصبح الاختيار بين الجولات السياحية – مع كثرتها – أمراً محيراً لذلك يسرنا أن نعرض لزوار موقعنا هذه القائمة الأولى  المختارة من أفضل و أجمل الجولات السياحية في تايلند.

·       جولة القبائل الجبلية
توجد في تايلند حوالي 7 قبائل جبلية هاجرت من المناطق المحيطة مثل التبت و ميانمار و الصين لتستقر في القرى الريفية الموجودة في مرتفعات القطاع الشمالي من تايلند.
تنظم الشركات السياحية جولات تبدأ من شانغ ماي أو  شانغ راي  لاستكشاف أماكن إقامة هذه القبائل البدائية و التعرف على أسلوب حياتهم و عاداتهم و احتفالاتهم وتستمر هذه الجولات ما بين ثلاث إلى خمس أيام و تتضمن في الغالب رحلات داخل الغابات سيراً على الأقدام, تسلق الجبال, الاندماج مع القبائل الجبلية و فقرات أخرى مثل ركوب الأفيال.

·       جولة المنطقة الشمالية
لأن المنطقة الشمالية في تايلند هي المنطقة الأكثر  حيوية في النواحي الحضارية و التاريخية أصبحت الجولات التي تنظم في المنطقة الشمالية من أفضل و أكثر الجولات السياحية طلباً في تايلند.
تبدأ هذه الجولة غالباً من العاصمة بانكوك لزيارة المدن الأقدم تاريخياً مثل أيوتثايا, سيكوتاني وزيارة القبائل الجبلية القريبة من شانغ راي ثم الذهاب إلى الغابات على ظهر الأفيال.
وتتميز هذه الجولة أن السائح يستطيع أن يتعرف عن قرب على نمط الحياة الحديثة بزيارة العاصمة بانكوك في نفس الوقت الذي يتمكن فيه من الاقتراب من الحضارة التايلندية القديمة التي تمثلها المدن الأثرية التاريخية مع وجود العديد من وسائل التسلية الأخرى مثل التسوق في المراكز التجارية الضخمة في بانكوك أو مشاهدة رياضة الملاكمة التايلندية التقليدية.

·       الجولة الكبيرة
تتشابه هذه الجولة السياحية مع الرحلة السابقة (جولة المنطقة الشمالية) إلا أنها تتميز عنها بالذهاب إلى الشواطئ الجنوبية لتايلند عقب الانتهاء من زيارة الإقليم الشمالي و معالمه الأثرية.
تنظم الشركات السياحية رحلات بالقوارب أحياناً بعد العودة إلى بانكوك لزيارة الجزر و الشواطئ السياحية في الجنوب حيث يمكن للسياح ان ينهوا زيارتهم لتايلند بالاسترخاء على الشواطئ أو ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة و الغطس.
تبدأ الجولات من بانكوك لكنها تنتهي غالباً في شواطئ مثل كرابي أو  فوكيت حيث يمكن ضم خليج فانج ناجا إلى البرنامج و تعتبر هذه الجولة من اطول و أجمل الجولات السياحية في تايلند.