أجمل الجزر السياحية في تايلند

تعد الشواطئ السياحية في تايلند من أجمل و أشهر لمقاصد السياحية ليس فقط في منطقة جنوب شرق آسيا و لكن في العالم كله حيث توفر تايلند لزوارها مجموعة متنوعة من الشواطئ تتراوح ما بين الجزر المجهزة بكل وسائل الترفيه و الراحة و الجزر الشعبية التي تناسب فئات اقتصادية معينة بالإضافة إلى الجزر و الشواطئ البدائية التي لم تمتد إليها يد التطوير بعد.
في هذا المقال استعراض لأجمل الجزر و الشواطئ السياحية في تايلند:-

§       كوه تاو
استطاعت جزيرة كوه تاو أن تستحوذ على اعجاب السياح الذين يبحثون عن أماكن الاستجمام في تايلند و أن تتحول الجزيرة إلى اختيار مفضل لهم في الزيارات التالية.
تقدم الجزيرة مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية المتعلقة بالرياضات المائية و تسلق الجبال و رحلات السير, إلا أن الغوص يأتي على قمة هذه الأنشطة حيث يحصل نحو 7000 سائح جديد كل عام على رخصة معتمدة في الغوص من جزيرة كوه تاو  مما جعلها من أِهر الأماكن في التدريب و ممارسة الغطس عالمياً.
من الأنشطة الأخرى المنتشرة على الجزيرة مسابقات الصيد حيث يقدم ألاف السياح سنوياً لمحاولة الفوز بصيد أكبر سمكة إقيانوس و الاستمتاع بصيد الأنواع الأخرى التي يعتبر بعضها ساماً و خطيراً.
مع ازدياد تدفق السياح على الجزيرة انتشرت العديد من المطاعم و المقاهي العالمية التي توفر صوراً أخرى من التسلية ومع ذلك لا تزال فرصة الحصول على مكان للاستجمام و الاسترخاء قائمة على الجزيرة.

§       كوه تشانغ
تقع جزيرة كوه تشانغ على الحدود ما بين تايلند و كمبوديا وتعد ثالث أكبر جزيرة في البلاد و أكبر جزيرة في أرخبيل كوه تشانغ, تشتهر الجزيرة بأنها من الجزر الصخرية التي تكثر بها شلالات المياه و الغابات الكثيفة و الشعاب المرجانية الملونة وشواطئها الرملية البيضاء.
استطاعت جزيرة كوه تشانغ أن تحتل مكانة متميزة على الخريطة السياحية الشاطئية في تايلند خلال العقد الأخير نظراً لتمتعها ببعض الهدوء و الخصوصية التي تفتقرها الكثير من الشواطئ المزدحمة في تايلند.

§       كوه تاريوتاو
جزيرة كوه تاريوتاو هي واحدة من 51 جزيرة ضمن أرخبيل يحمل نفس الاسم وتشتهر الجزيرة أنها من الأماكن التي توفر خدمة التخييم واستئجار  مساحات واسعة من الشاطئ مجهزة بالأكواخ التقليدية.
كما يمكن لزوار جزيرة كوه تاريوتاو أن يستمتعوا بالمناخ الرائع على الجزيرة و المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمثل في الجبال الخضراء و  الغابات الكثيفة هذا بالإضافة إلى المنحدرات الجيرية التي تشتهر بها هذه البقعة من الأرض في تايلند.
تتيح الإقامة على جزيرة كوه تاريوتاو الفرصة للسائحين بالاقتراب و مشاهدة بعض مظاهر الحياة البرية حيث يكثر في الجزء الغربي من الشاطئ ظهور السلاحف البحرية الضخمة.