أجمل الأماكن السياحية في بوكيت, تايلند(1)

تعتبر الشواطئ فائقة الجمال هي العلامات السياحية الأكثر بروزاً في "بوكيت" أطول سواحل تايلند والتي يخدمها ثاني أكبر مطار في البلاد ويربطها باليابسة شبكة من الكباري الحديثة.
تجتذب "بوكيت" ألاف السياح سنوياً من كل أنحاء العالم ليس فقط بسبب شواطئها ذات الرمال البيضاء التي تمتد على طول المياه الزرقاء الصافية ولكن لأنها تضم أيضاً العديد من عوامل الجذب السياحي مثل المعابد القديمة, وسائل الترفيه المختلفة, مزارات ثقافية و أثرية و حدائق ضخمة.

من أجمل الأماكن السياحية في بوكيت,تايلند


Hat Mai Khao
يقع شاطئ ’هات ماي خاو‘ في المنطقة الشمالية الغربية من ساحل "بوكيت"  ويعرف غالباً باسم "شاطئ المطار" نظراً لقربه الشديد من المطار الذي يقدم خدماته لباقي المنطقة, كما يعرف الجزء الشمالي من الساحل باسم "ساي خاو" وهو شاطئ رملي محاط بأشجار الجازولين على طول الخط مما يعطي منظراً ساحراً للمكان.
لا تزال المنطقة المحيطة بشاطئ ’هات ماي خاو‘ غير مطورة لذلك فهي من أهدأ الأماكن  التي لا تتواجد فيها أي كثافة بشرية سواء من السكان المحليين أو السياح مما يتيح للزائرين فرصة كبيرة من الخصوصية.
إلا أن ما يعيب المكان في "هات ماي خاو عمق المياه في البحر  مما يجعل السباحة على بعد امتار من الشاطئ في منتهى الخطورة خاصة في الفترة ما بين شهري مايو ونوفمبر.

Cape Panwa

يعتبر رأس ’بانوا‘ من الركن الجنوبي الشرقي لشاطئ "بوكيت" من أكثر الأماكن التي تضم معالم سياحية متميزة يجب زيارتها مثل شاطئي "خاو خات" و "شاطئ بانوا" التي تعرف رمالهما بأنها أكثر خشونة من بقية شواطئ "بوكيت" كما أنها من أكثر الأماكن التي لم تشهد أي تغييرات على طبيعتها التي خلقها الله عليها.
يوجد عدد من التسهيلات على شواطئ رأس ’بانوا‘ منها وجود أماكن للإقامة على الشواطئ مباشرة لتحقيق أكبر قدر من الاستجمام و الاسترخاء للسائح, كما يوجد بالقرب منه "الحوض المائي" الذي يوفر للسائح فرصة الاقتراب من الحياة البحرية تحت الماء عبر الزحف في أنابيب طويلة ممتدة تحت الماء لرؤية جميع أنواع الأسماك بدءا من القروش وحتى قناديل البحر.

Hat Nai Han

شاطئ "هات ناي هان" هو أحد الشواطئ المنعزلة التي تقع في أقصى الجنوب من جزيرة "بوكيت" وقد ساعد على عزلته وجود أحد الأديرة المخصصة للرهبان النساك على شواطئه و رغم ذلك توجد عدة منتجعات سياحية بالإضافة إلى مرفأ بحري لاستقبال اليخوت السياحية و الخاصة.
من الأماكن المتميزة في شاطئ "هات ناي هان" رأس ’فرومثيب‘ الذي يزحف إليه السياح كل مساء للحصول على فرصة مشاهدة منظر الغروب الرائع من فوق قمم التلال الجبلية المحيطة به.