أجمل المزارات السياحية في ناخون باتوم, تايلند

احتلت مدينة ناخون باتوم - Nakhon Pathom مكانة دينية متميزة في الأيام القديمة لمملكة تايلند ولذلك تكثر فيها المعالم الأثرية المقدسة لدى البوذيين, خاصة أنها لا تبعد عن مدينة بانكوك سوى 50 كيلو متر فقط مما يجعلها ضمن البرنامج السياحي للعاصمة.
يوجد بالمدينة عدد من المعالم السياحية الأثرية بالإضافة إلى عدد آخر من المزارات الطبيعية مثل الحدائق و المنتزهات ومن أشهر المعالم السياحية في ناخون باتوم:-

·       حديقة الأزهار
من المعالم السياحية الطبيعية المميزة في تاخون باتوم حديقة الأزهار التي تعتبر مكان الاستجمام و الراحة للسياح بعد الزيارات الأثرية الصباحية, حيث صممت الحديقة على نمط الحدائق الإيطالية الكبرى مع اضافة اللمسات التايلندية التقليدية.
يجد السائح في الحديقة كل ما يحتاج إليه لقضاء فترة ظهيرة ممتعة فالحديقة مزودة بملاعب للتنس و الجولف و حمامات سباحة وغرف فندقية بالإضافة إلى عدد من المطاعم التي تقدم الطعام الغربي والصيني بالإضافة إلى الأصناف التايلندية التقليدية.
كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة في الحديقة بالإضافة للتجول و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة مثل حضور المحاضرات الثقافية و العروض الفنية و جولات ركوب الأفيال.

·       معبد فرا ناجام
يعرف معبد فرا ناجام (Wat Phra Ngam) أيضاً بمعبد تمثال بوذا المهيب حيث عثر في نفس مكان المعبد على مجموعة كبيرة من تماثيل بوذا منها تمثال رملي  نادر بالإضافة إلى العديد من المشغولات اليدوية مثل عجلة شاكرا التي ترسم حدود المعبد, تمثال لغزال في وضع الركوع, مع العديد من التماثيل البرونزية لبوذا وقد بني المعبد على نمط معابد بانكوك ويفتح أبوابه للزيارة يومياً من التاسعة صباحاً و حتى الخامسة مساء.
·       حطام أقدم المعابد البوذية
رغم أنه يبدو كمان لا يستحق الزيارة مقارنة ببقية الأماكن المشهورة في مدينة ناخون باتوم إلا أن الأطلال البيضاء التي ترتكز على قاعدة مربعة تحتل قيمة تاريخية عالية حيث ينظر إليها كأقدم المعابد البوذية في البلاد على الإطلاق مما يمثل موقعاً متميزاً وفريداً للمتتبعين تاريخ و أثار بوذا.
لم يستطع الأثريون اكتشاف المزيد من الأثار في المكان إلا أنهم توصلوا إلى بعض القطع الصوفية القديمة وب عض السراديب التي تقود إلى منشآت سرية تحت الأرض.

·       متحف فرا باتوم
يقع متحف فرا باتوم في أقدس الأماكن لدى البوذيين في ناخون باتوم وهو معبد (Phra Pathom Chedi) الذي يصنف كأعلى نصب بوذي في العالم (127 متر ), وينقسم المتحف إلى قسمين المتحف القديم ويقع على شرق المدخل ويضم مقتنيات حجرية و أخرى مصنوعة من الجص, والمتحف الحديث ويقع عند السلم الجنوي وهو الأكثر إثارة حيث أنشئ عام 1979 م  ويضم مجموعات متنوعة ومختلفة من المعروضات مثل العجلات الحجرية, العملات المعدنية القديمة, تماثيل بوذا, بالإضافة إلى مصنوعات تمثل نمط الحياة اليومية القديمة و بعض المخطوطات القديمة للتعاليم الأولى لبوذا.