أجمل المزارات السياحية في فاتالونج, تايلند

ربما لا تحوذ مدينة فاتالونغ – Phattalung على شهرة واسعة مثل جزيرة تشيانغ ماي إلا أن البعض يعتبر هذا الأمر ميزة تضاف إلى مميزات المدينة الجنوبية لأنها بذلك الأمر توفر جواً من الهدوء و الهروب من زحمة السياح.
مدينة فتالونغ واحدة من اثني عشر مدينة ملكية في تايلند في الأزمان السابقة و تأثرت بشكل كبير بالثقافة الهندية وينتشر بها مسرح العرائس ورقصات النورا.

·       محمية الطيور الطبيعية
تعد محمية الطيور الطبيعية (Thale Noi) أكبر و أول محمية للطيور في تايلند حيث تضم المحمية أكثر من 200 فصيلة من الطيور  يقضي جزء منها يعض أوقات السنة في فاتالونغ.
تنظم إدارة الحديقة برامج مختلفة للزيارة على حسب نوع الزائر فهناك زيارات للسياح و أخرى للباحثين و اخرى للمهتمين بالطيور بشكل خاص, كما توجد عدة مشاهد سياحية أخرى في القرى المحلية المحيطة بالحديقة.
أفضل الأوقات لزيارة محمية الطيور بين شهري أكتوبر  و مارس حين يتواجد أكبر عدد من الطيور في موسم ازدهار الورود بالمحمية.

·       قمة جبل Khao Ok Talu
ربما تعتبر قمة جبل Khao Ok Talu هي المعلم السياحي الأبرز في هذا الإقليم الجنوبي و الذي يتفوق على كثير من الأماكن الأخرى, يبلغ ارتفاع الجبل نحو  250 متر  وتوجد مدارج صخرية تساعد على الوصول لقمته ومشاهدة فاتالونغ من أعلى نقطة.
·       معبد Khuha Sawan
ترجع شهرة معبد Khuha Sawan  إلى كونه المعبد الملكي الأول في فاتالونغ في العصور القديمة و في أحد كهوف المعبد يستطيع السائح أن يرى تماثيل بوذا المقدسة و هو في وضع الجلوس و الاستلقاء كما توجد رسومات على الجدران بعض أثار الملوك الأوائل للمدينة.
خلف المعبد يوجد فناء ينتهي بمدرج صخري يقود إلى كهف أخر  توجد به مجموعة كبيرة من تماثيل بوذا الذهبية والمشغولات الفنية التي تركها بعض الرهبان الذين عاشوا في الدير سابقاً.

·       قرية Ban Lam Pam
إحدى قرى الصيد التي تقع على ضفاف بحيرة سونجهالا على بعد 7 كيلومترات خارج فاتالونغ, تنظم الشركات السياحية رحلات إلى منطقة سياحية مشهورة في القرية تسمى " جبلا القلب المثقوب" وهي عبارة عن منحدرين صخريين توجد فتحة في كل منهما و ترجع شهرتهما إلى أسطورة قديمة تحكي أن الجبلين كانا سيدتان بينهما حروب نتيجة الغيرة مما أدى إلى عقابهما وتحويلهما إلى صخور.
·       عيون ماء Khao Chai Son
يقع نبع الماء الساخن الذي يستخدم في الاسترخاء و العلاج في قرية Khao Chai Son التي تقع على بعد 20 كيلومتر شمال مدينة فاتالونغ ويقصدها السياح للهروب من جدول الزيارات الثقافية و الأثرية و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بالعيون.