جولات سياحية مميزة في بانكوك, تايلند(2)

تعتبر مدينة بانكوك واحدة من أشهر المدن السياحية ليس فقط في تايلند ولكن في كل دول جنوب شرق آسيا و ترجع شهرة المدينة سياحياً إلى أنها تضم مجموعة من أفضل المعالم الأثرية و التاريخية وكذلك الحدائق الطبيعية الرائعة بالإضافة إلى المراكز التجارية الضخمة.
لا تعتمد الجولات السياحية في بانكوك على الأثار القديمة فقط بل توجد العديد من المقاصد السياحية الحديثة و الأماكن التي تعطي السائح صورة حقيقية مقربة للحياة اليومية في العاصمة التايلندية.
من المعالم السياحية المميزة في بانكوك

·       السوق العائم
للحصول على تجربة تسوق خاصة في بانكوك لابد من ترتيب زيارة إلى سوق (Damnoen Saduak) العائم أحد أشهر الأسواق العائمة في العالم و الذي حصلت بفضله مدينة بانكوك على لقب "فينيسيا الشرق" ويقع خارج المدينة بنحو 1.5 كيلومتر.
ورغم أن أسعار السوق أعلى من مثيلاتها في الأسواق العادية كونه قد أصبح مزاراً سياحياً في الأساس إلا أن التعامل معه كنزهة أو جولة سياحية للتنقل بين المعروضات في الماء يعطي الأمر بعداً آخر مع إمكانية شراء بعض أنواع الفواكه الطازجة و الاقتراب من الانسان التايلندي العادي في خبرة حياتيه رائعة.

·       سوق شاتوشاك
أحد أكبر الأسواق في تايلند والذي يغطي مساحة كبيرة أثناء عطلات نهاية الأسبوع حيث يوجد أكثر من 15.000منطقة بيع تغطي كل ما يبحث عنه الإنسان وما لا يبحث عنه بداية من الحلي و المجوهرات مروراً بالطعام و المشروبات و انتهاء ببيع الحيوانات !!
يحتاج السوق إلى وقت طويل للتجول فيه و العثور على البضائع الغريبة و العجيبة التي تصلح كهدايا تذكارية لذا يفضل الذهاب إليه في وقت مبكر و جدولة الوقت لزيارة أغلب الأماكن.
يقع السوق بالقرب من محطة(Kamphaengpecth) على بعد خمس دقائق سيراً من محطة (BTS).

·       شارع خاو سان
يعتبر شارع (Khao San) هو الشارع الأشهر بين السياح المتجولين في بانكوك فالشارع المزدحم بالسياح من كل أنحاء العالم مزدحم أيضاً بكافة أنواع المحلات التجارية و المطاعم متعددة الجنسيات و مكتبات بيع الكتب القديمة بالإضافة إلى عشرات الفنادق الصغيرة و النزل و بيوت الضيافة و المقاهي و أصوات الموسيقى الصاخبة التي تجعل للمكان طابعاً خاصاً لا يطيقه كل أحد.

ومع ذلك يظل شارع خاو سان المكان الأفضل للحصول على أرخص الأسعار بعد المساومة بالطبع بالإضافة إلى إمكانية تذوق الأطباق المتنوعة بتنوع المطاعم التي تقدم الأكلات الشعبية لدولها فهناك المطاعم الصينية و هناك المطاعم الهندية و الإندونيسية بالإضافة إلى المطاعم التايلندية.