أشهر المعالم السياحية في كانشانابوري, تايلند

توصف مدينة Kanchanaburi – كانشانابوري بأنها النسخة المصغرة من البلد الأم تايلند, وأنها كمدينة تجمع بين كل المميزات التي يبحث عنها السائح؛ فمن ناحية تكتظ بالمعالم الأثرية و التاريخية القديمة ومن ناحية أخرى لا تخلو كانشانابوري من الأماكن الطبيعية في مدينة الابتسامات كما يطلقون عليها.
يرجع تاريخ المدينة التي تقع على بعد ساعتين بالسيارة من بانكوك إلى العصر الحجري الأول حسب ما كشفت عن ذلك الخبايا الأثرية التي تم العثور عليها, إلا أن شهرة المدينة حالياً ترجع إلى القرن العشرين عندما اُستخدم الجنود الأسرى في الحرب العالمية الثانية لبناء جسر على نهر  "كواي".
توجد بالمدينة عدة حدائق ومنتزهات طبيعية بالإضافة إلى شلالات المياه وبعض مظاهر الحياة البرية, ومن أجمل المعالم السياحية في كانشانابوري :-

·       جسر نهر "كواي"
ترجع القيمة التاريخية لجسر نهر كواي إلى ما يعتبر القصة المأساوية لبنائه حيث استخدم المئات و ربما الألاف من الجنود الإنجليز و الأمريكان والهولنديين لبناء وتعبيد طريق لنقل الإمدادات لليابان في الحرب العالمية الثانية, وقد شهدت عملية البناء وقوع الكثير من حوادث الموت و القتل لهؤلاء الجنود الأسرى للدرجة أنه أطلق على الجسر " طريق الموت" !!
أما الأن فتايلند تستخدم الجسر  كمادة للسياحة و الترويج خاصة أن هناك جزءًا من  الجسر لا يزال قائماً منذ البناء الأول له.

·       متحف (JEATH) للحرب
من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في بلدة كانشانابوري متحف (JEATH) الذي اشتق اسمه من الحروف الأولى للدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية وهي بالترتيب اليابان (Japan), إنجلترا( England), أمريكا(America), تايلند((Thailand و هولندا (Holland).
يقدم المتحف محاكاة لمعسكرات الأسرى في تايلند أثناء الحرب, ويقوم على رعاية المتحف مجموعة من الكهنة الذين يسمحون للسياح بالتعرف عن قرب على نمط الحياة الفظ الذي عاش فيه أسرى الحرب وذلك عبر عرض مجموعة من الصور, و مذكرات الجنود الأسرى, و كذلك رسائل أسرهم و المقابلات الصحفية التي أجراها صحفيون معهم.

·       حديقة إيراوان الوطنية
من أشهر المعالم السياحية و أجملها في مدينة كانشانابوري هي شلالات المياه السبعة الموجودة في حديقة (Erawan) الوطنية بتايلند حيث يندفع الماء بقوة من على الجبال الحالية محاطاً بالخضرة من كل مكان و الأحجار الجيرية.
يمكن للسياح اثناء زيارتهم لحديقة إيراوان الوطنية ألا يكتفوا بمشاهدة شلالات المياه و أن يقوموا باكتشاف الكهوف الصخرية المتكلسة منذ العصور الحجرية القديمة و الموجودة في حديقة (Pra That Cave) التابعة لحديقة إيراوان.
أما عشاق المغامرة و المخاطرة فيمكنهم تعق الحياة البرية في الحديقة ومشاهدة الأفيال و القردة و ثعابين الكوبرا شديدة الخطورة.